Booking.com

تساهم دول الخليج بنسبة 5 % في إيرادات تركيا السياحية، وبحسب معطيات منظمة السياحة العالمية فإن تركيا هي سادس دولة في العالم الأكثر استقطابا للسياح، محافظة على نموها لعام 2015م.

وأوضح حسين آس، مسئول السياحة في السفارة التركية إنه لا توجد إحصائيات خاصة بالتأشيرات الطبية أو الصحية التي يحصل عليها السعوديون لدخولهم تركيا، حيث إن التأشيرات الممنوحة تكون للسياحة بشكل عام وغير مخصصة.

إلا أن تقارير وزارة السياحة توضح أن عدد السياح السعوديين ازداد بنسبة 42%، خلال عام واحد، حيث وصل عددهم إلى 78 ألف سائح خلال ثلاثة أشهر فقط مقابل 55 ألفا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

و أكد تقرير صادر عن وزارة السياحة في تركيا، أن دول الخليج رابع أكثر دول زيارة لتركيا بعد ألمانيا وإنجلترا وروسيا، وأن السعودية أسرع وجهة سياحية بارتفاع نصيبها في السوق السياحية التركية.

و تحتل السياحة السعودية إلى تركيا المرتبة الثالثة خليجيا بنسبة الارتفاع إذ سجل السائحون الكويتيون ارتفاعا بنسبة 69 %، والبحرينيون بنسبة 57%، والسعوديون بنسبة 41 %، والقطريون بنسبة 40.4 %، بينما كانت نسبة الارتفاع لدى السياح من الإمارات 21.5 % فقط.

و أرجع التقرير أسباب الارتفاع إلى كفاءة البنية التحتية التي تمتلكها تركيا في القطاع الصحي والخبرات الطبية ذات السمعة العالمية خاصة في مجال الجراحات التجميلية وزراعة الشعر وانخفاض الأسعار لتصبح بذلك وجهة مختارة للمسافرين للعلاج القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.

شارك برأيك