Booking.com

تعد مدينة كوساداسي التركية هي الأكثر شعبية في مقاطعة أيدين، التي تقع على بعد حوالى 56 ميلا الى الجنوب من أزمير على ساحل بحر إيجة. يطلق عليها جزيرة الطيور وأحياناً  لقب “آدا”.

كوساداسي

كوساداسي أشبه بمدينة أوروبية حديثة

وعادة ما يتردد في أوساط محبي السياحة حول العالم بأن “كوساداسي” هي واحدة من أجمل المدن التي تواجه بحر إيجه لما تتمتع به من مناظر طبيعية جميلة وساحرة، هذا فضلا عن كون المدينة مركزا للفن والثقافة والتاريخ منذ تأسيسها في عام 3000 قبل الميلاد.

 واليوم، إذا حالفك الحظ وقمت بزيارة كوساداسي ستجدها أشبه بمدينة أوروبية حديثة، نظرا لمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​الذي يسودها تقريبا على مدى  92٪ من أوقات السنة، لذلك أصبحت هذه المدينة التركية واحدة من أكثر الوجهات إقبالا في أوروبا.

turkey-kusadasi

شبه جزيرة Pigeon Island التي يتم توصيلها عن طريق جسر إلى البر الرئيسي لكوساداسي

المدينة لديها جانب البحر المفتوح في الجزء الخلفي من شبه جزيرة Pigeon Island التي يتم توصيلها عن طريق جسر إلى البر الرئيسي لكوساداسي، حيث توجد الشواطئ العامة، ولك أن تعلم أنه ومن بين البقع السباحة الأكثر شعبية في منطقة كوساداسي؛ شاطئ السيدات، شاطئ المدينة، شاطئ جزيرة الطيور ما يجعل المدينة أكثر مثالية للمصطافين بما في ذلك وسائل الراحة والمنشآت الفاخرة بأسعار مخفضة ومناسبة لمحدودي الميزانية.

كما تقدم كوساداسي لزائريها الفنادق الفاخرة، والحدائق المائية والمطاعم الحائزة على نجمة ميشلان جنبا إلى جنب مع وسائل الراحة وسط المناظر الطبيعية في الشواطئ المفتوحة بين أشجار النخيل. ومن أشهر الوجبات المحببة لزوار تركيا هي وجبة الإفطار التركية النموذجية  والتي تتكون من شرائح من الجبن الأبيض، والعسل أو المربى، والزيتون الأسود والطماطم الطازجة والخيار والبيض و الخبز التركي الطازج يرافقه الشاي الأسود الساخن. ويعد الإقطار طريقة رائعة لتقوم بإعداد نفسك لهذا اليوم السياحي الرائع.

وتعد المياه الزرقاء والسماء صافية، و المواقع التاريخية هي الأدوات التي تستخدمها هذه المدينة التركية الجميلة لجذب زائريها وإيقاعهم في شباكها.

Kusadasi-Turkey

تتسم شواطىء كوساداسي بالجمال الطبيعي

وفضلا عن أن كوساداسي مدينة جميلة فهي أيضا واحدة من المنتجعات الأكثر شمولا في تركيا، والتي تييح لك زيارة واحداً من العديد من الشواطئ، وتناول بعضاً من المأكولات التركية اللذيذة، إلى جانب التسوق وسط الهواء الطلق، ثم الاسترخاء بهدوء والاستمتاع بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

كما تضمن لك كوساداسي القيام بالرحلات مثل رحلات القوارب، ومغامرات سيارات جيب السفاري، والغوص ورحلات السفاري، فضلا عن الرياضات المائية المختلفة.

1-Kusadasi-Bazaar

ويعد البازار الكبير في كوساداسي واحدا من أكبر الكنوز الدفينة للتسوق في تركيا

وتشتهر كوساداسي بأنها جنة المتسوقين مع مجموعة لا نهاية لها من المحلات التجارية والبازارات التي تقدم تخفيضات ممتازة على المنتجات المختلفة مثل السجاد والجلود والمجوهرات، والهدايا التذكارية، والحرير والملابس. ويعد البازار الكبير في كوساداسي واحدا من أكبر الكنوز الدفينة للتسوق في تركيا.. فاحرص على اكتشافه.

وتحتضن كوساداسي سوق للأسماك الحية بالإضافة إلى ثلاثة أسواق الأسبوعية كل يوم ثلاثاء والأربعاء والجمعة حيث يمكنك شراء الفواكه الطازجة، والملابس، وجميع أنواع الهدايا التذكارية التركية، ولا تتردد عن القيام بالمساومة فيما يتعلق بالأسعار، فهذا أمر سائد في الأسواق التركية.

وتصطف المقاهي والمطاعم المنتشرة في كوساداسي في شوارع مرصوفة بالحصى على جانبيها النخيل مما يجعلك تشعر بعبق التاريخ وأنت مقبل على تناول مشروب قبل العشاء ومشاهدة غروب الشمس الجميل.

كوساداسي

تحتضن كوساداسي العديد من الآثار التاريخية الهامة

ولا يفوتك في كوساداسي زيارة مدينة فسس أو إفسوس ، وهي من اعظم المٌدن الاغريقية القديمة في تركيا والتي تضم العديد من المواقع التاريخية الهامة مثل كنيسة القديس يوحنا، التي بٌنيت في القرن السادس الميلادي في عهد الامبراطور قسطنطين الأول، ومكتبة سيلسس (Library of Celsus) التي تم بناءها سنة 125 قبل الميلاد، ، ومعبد أَرْطَامِيسَ (Temple of Artemis)، وهو أحد عجائب الدنيا السبع، و عبارة عن عمود واحد حيث قد تم ازالت معظم اجزاء المعبد على يد البريطانيين، وتوجد بقايا الاعمال الفنية للمعبد في المتحف البريطاني.

وبمكان ليس ببعيد عن فسس يمكنك زيارة “سلجوق”، وهي بلدة صغيرة على بعد 20 دقيقة من كوساداسي، ومن هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في تركيا بسبب قربها إلى أفسس، وكونها أحد المراكز التاريخية الهامة بتركيا.

وبعيدا عن المحلات التجارية، تجتذب جزيرة الطيور المتصلة عبر جسر بكوساداسي والتي تعرف أيضا بجزيرة حمامة معظم زائري المدينة باعتبارها مكان جميل يمكن من خلاله الاستمتاع ولكن في جو من الهدوء والراحة والاستجمام، كما يمكن للسائح أيضا بها التعرف على التاريخ التركي عبر زيارة القلعة البيزنطية التي كانت تستخدم لحماية المدينة من القراصنة، منذ مئات السنين.

Kusadasi

لا تكتمل الرحلة إلى كوساداسي دون الذهاب في جولة على متن قارب

ولا تكتمل الرحلة إلى كوساداسي دون الذهاب في رحلة على متن قارب واكتشاف المناطق المجاورة والتي لا يمكن الوصول إليها إلا بواسطة  القوارب. تليها مأدبة غداء في البحر والتي تتكون عادة من الأسماك، والهمبرغر، والأرز، والمعكرونة، والسلطة والخبز.

وتعد زيارة مسجد كوساداسي قبل انتهاء رحلتك تجربة روحانية عميقة يحب القيام بها، وتأكد من اتباع القواعد التي لا تسمح باستخدام الكاميرا إلا بعد الاستئذان من المصلين، إلى جانب ارتداء اللباس المناسب وخلع حذائك قبل الدخول إلى المسجد.

شارك برأيك

التعليق