زار تركيا خلال عام 2013 أكثر من 37 مليون سائح من مختلف دول العالم منهم 250 ألف سائح سعودي فقط.

تركيا تستقطب 34 مليون سائح خلال عام 2013

وقال أرسين ينجين مدير منطقة الرياض في الخطوط الجوية التركية إن السياحة الشتوية شهدت إقبالا كبيرا من السعوديين حيث زاروا في شهر يناير الماضي نحو 20 ألف سائح سعودي, مؤكدا حرص الشركة على مواكبة نمو زيادة المسافرين السعوديين إلى تركيا.

ولم ينفي ينجين الأحداث التي تمر بها بعض دول الربيع العربي ومساهمتها في زيادة الإقبال على الجمهورية التركية, وبين أنهم يأملون في أن تتحسن هذه الدول ويعم السلام والأمن لشعوبها, ومشيرا في الوقت نفسه إلى أن الأحداث الدامية في سورية ساهمت في تغيير الأجواء التي تمر بها جميع شركات الطيران, ومن ضمنها الخطوط التركية التي زادت من عدد ساعات الطيران من السعودية إلى تركيا عن السابق.

الخطوط التركية تطلق شعار “عالمك أرحب” في السعودية

وكان أرسين ينجن يتحدث في مؤتمر صحافي عقدته الخطوط الجوية التركية أمس الأول بمناسبة الاحتفاء بشركائها من وكالات السفر داخل المملكة, وتكريم المميزين منهم, وذلك برعاية وحضور يونس دميرار سفير جمهورية تركيا لدى المملكة, وآدام سيلان نائب الرئيس لشؤون التسويق والمبيعات بالخطوط التركية لمنطقة الشرق الأوسط, وعددٌ من كبار مسؤولي الخطوط التركية بالمملكة.

وشهد الحفل إطلاق شعار جديد للخطوط التركية  “عالمك أرحب”, والذي تم اعتماده مؤخراً ليعبر عن التقدم الذي يحرزه الناقل الوطني لتركيا, والترويج للبرنامج التوسعي الذي تعتزم الخطوط تنفيذه خلال الأعوام القليلة القادمة.

وأوضح إنغن أن الشعار السابق للخطوط الجوية التركية “بين يديك العالم” رفع الوعي بخدماتنا وجهودنا إلى مستويات عالية عبر تكوين صورة عكست الحضور الدولي الواسع للخطوط التركية, وأسهم بنجاح في التعريف بمكانتها الرائدة في صناعة الطيران العالمية, والتي تأكدت بالجوائز والتقديرات المرموقة المتعددة التي حصلنا عليها, والآن حان الوقت لاعتماد شعار جديد لعلامتنا التجارية يجسد تطورها المبهر ويبرز تطلعنا الطموح للمستقبل.

وخلال الحفل أشار إنغن إلى أن الخطوط التركية لديها خطة لتوسيع أسطولها وزيادة عدد الرحلات اليومية إلى المملكة من أجل تلبية الطلب المتنامي على خدماتها بالسوق المحلي, مضياف أنهم في الوقت الحالي يسيرون 66 رحلة أسبوعياً انطلاقاً من المملكة بشكلٍ عام, و14رحلة بين اسطنبول والرياض ضمن مساعي الشركة للارتقاء إلى تطلعات المسافرين السعوديين.

وتصل طائرات الخطوط الجوية التركية لسبع وجهات داخل المملكة هي الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والطائف وينبع والقصيم.

وسجلت أعمال الشركة في السوق السعودية نمواً ملحوظاً بلغ حوالي 95% في العام 2011, وزاد بنسبة 25% في العام 2013, وذلك بفضل الجودة والكفاءة العاليتين اللتان تتمتعان بهما, وعلى المستوى الدولي استحقت الخطوط التركية لقب “أفضل طيران في أوروبا” للعام الثالث على التوالي.

شارك برأيكإلغاء الرد