قال مسئول السياحة في السفارة التركية لدى السعودية إن السعوديين الذين زاروا تركيا في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام بلغ عددهم نحو 315 ألف سائح، وقال آس إن السعوديين يفضلون عادة القدوم إلى هذا البلد في فصلي الربيع والصيف.

تركيا تحتل المرتبة السادسة بين الدول الأكثر استقبالا للسياح

وأضاف: “حسب الإحصائيات فإن 33.6 مليون سائح من حول العالم زاروا تركيا منذ بداية العام حتى نهاية شهر أكتوبر، وأشارت منظمة السياحة العالمية إلى أن تركيـا تحتل المرتبة السادسة بين الدول الأكثر استقبالا للسياح ومن أسرع الدول نموا في هذا القطاع”.

وتوقع مسئول السياحة في السفارة التركية أن يبلغ عدد السياح السعوديين في تركيا خلال فصل الشتاء الجاري بين 60 و70 ألف سائح.

وتظهر الإحصاءات أن السياح السعوديين الذين لا يرجحون السفر في فصل الشتاء عادة قد يفضلون تركيا كأكثر وجهة سياحية في بداية الشتاء إلى جانب هذا فإن السياح السعوديين يفضلون السفر إلى تركيا في فصلي الربيع والصيف، وتأتي وجهاتهم السياحية إلى مناطق مثل إسطنبول وطرابزون وبورصة وأنطاليا ويالوفا وموغلا كما قال المسئول في السفارة التركية.

من جهة أخرى يفضل السعوديون تركيا بكثرة في السياحة العلاجية كما قال آس وأوضح: “أعداد كبيرة من سياح السعودية الوافدين إلى تركيا يأتون لأجل عمليات التجميل والعلاج الطبي”.

وأضاف: “نحن نقوم بجهود عدة في مختلف أنواع الفعاليات السياحية والحملات الترويجية للتعريف بتركيا في السوق السعودية وجذب مزيد من السياح السعوديين مع ما نقدمه من تسهيلات كبيرة في الاستثمار السياحي وتقديم تأشيرات السفر للسياح الراغبين في زيارة تركيا”.

شارك برأيكإلغاء الرد