Booking.com

توفر العاصمة السويسرية بيرن لزائريها ثروة رائعة من الثقافة والتسلية والترفيه، حتى أنها اختيرت من قبل اليونسكو كموقع تراث ثقافي عالمي، ولا عجب في ذلك فما بين معالمها القديمة وحدائقها ومتاحفها ستستمتع كثيرا أيا كانت اختيارتك، واليوم سنأخذكم في جولة إلى هذه المدينة لنتعرف على مجموعة أماكن سياحية في بيرن لا ينبغي عليك تفويتها.

أفضل تسعة أماكن سياحية في بيرن السويسرية

1. برج الساعة

برج الساعة أو زيتجلوج كما هو معروف محليا، هو أحد مناطق الجذب الأكثر شهرة والأكثر زيارة في قلب بيرن، إذ يضم ساعة ضخمة مثيرة للاهتمام تميزه منذ اكتماله في عام 1530، بما في ذلك أصوات أجراسها التي تشبه صياح الديك عند مرور كل ساعة، وهناك يمكنك الاشتراك في الجولات المنظمة لمشاهدة البرج من الداخل، خصوصا مع كونه ذات تاريخ غني، فقد كان منذ أوائل القرن الثالث عشر بمثابة البوابة الدفاعية للمدينة القديمة، كما يتيح أيضا إطلالة رائعة لآفق بيرن حتى حدود جبال الألب.

2. حديقة الدب

وإذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في بيرن تثير الأطفال أكثر، فإن حديقة الدب مكان رائع للعائلات المسافرة لا سيما بصحبة الأطفال، إذ تمتد على مساحة شاسعة من التلال بطريقة متعددة المستويات، وفي وسطها توجد بحيرة مذهلة محاطة بمسارات من السير مع وجود عدد من الدببة تتجول بحرية حولك في جميع الأوقات، ما يجعلها مكان مثالي للتنزه والترفيه في الهواء الطلق.

3. الحديقة النباتية

واحدة أخرى من مجموعة أماكن سياحية في بيرن ستنال إعجابك إذا كنت من محبي النباتات والزهور، خصوصا وأن الحديقة تحتوي على عدة أقسام تركز على النظم الإيكولوجية الجبلية المختلفة بما في ذلك النباتات الجبلية من أوروبا، آسيا، و أمريكا الشمالية، مع التركيز بشكل خاص على النباتات السويسرية، وهناك أيضا عرضا مثيرا لأنواع النباتات المهددة بالانقراض في ثلاثة مبان أخرى يمكنك اكتشافها.

4. متحف بول كلي

هذه الأعجوبة المعمارية ذات التصميم الرائع هي موطن لأكثر من 4 آلاف من الأعمال الفنية والشخصية للفنان السويسري الشهير بول كلي، وعلى الرغم من أن المتحف جديد إلى حد ما، ويعود تاريخه إلى عام 2005، إلا أنه يحظى بشعبية كبيرة من محبي الفن.

5. متحف برن التاريخي

متحف برن  التاريخي يضم متحف اينشتاين كذلك لتشكيل ثاني أكبر متحف في سويسرا، وقد تم بناؤه في عام 1894 من قبل المهندس المعماري السويسري أندريه لامبرت على غرار مختلف القلاع التاريخية، ويعد من أشهر الأماكن السياحية في بيرن ، إذ يعرض أكثر من نصف مليون قطعة يعود تاريخها إلى العصر الحجري والروماني والعصور الوسطى، وحتى وبداية القرن ال20.

بينما يركز متحف أينشتاين على حياة العالم الكبير أينشتاين ، وكيف عاش عبر العشرات من الأفلام القديمة، والأشياء الأصلية.

6. حديقة الورود

تتمتع حديقة الورود التي تعد ضمن أجمل الأماكن السياحية في بيرن بإطلالتها الجميلة، فهي منطقة كبيرة مفتوحة على منحدر في وسط المدينة مع ملعب، ومسارات ومناظر طبيعية خصبة وأكثر من 220 نوعا من الورود، وقد كانت في الأصل مقبرة (1765-1877)، وأصبحت حديقة عامة في عام 1913، وأعيد تصميمها في أواخر 1950.

7. غورتين

غورتين هو جبل مذهل في بيرن ورحلة إلى قمته تضمن وقت ممتع للجميع، فعبر ركوب العربات الحمراء للسكك الحديدية الجبلية، يمكن لزوار غورتين زيارة محلات رائعة، وتناول الغداء في أحد المطاعم الساحرة، وحتى القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة المخصصة للأطفال؛ مثل الملعب، والسكك الحديدية المصغرة وغيرها من الاشياء الممتعة.

ويمكنك في غوتين ركوب منطاد الهواء الساخن لمشاهدة معالم المدينة وأجمل المناظر الطبيعية في البلاد من جانب أخر، ولعلك ستتمنى تكرار تلك التجربة أكثر من مرة.

8. بوندسهاوس

أماكن سياحية في بيرن

يتمتع بوندسهاوس (مبنى البرلمان) بموقع مميز في قلب مدينة بيرن بالقرب من نهر اري، ويحظى بشعبية بين السائحين منذ تم افتتاحه في عام 1902، ويمكنك الانضمام إلى الجولات الارشادية لتكتشف هذا المبنى مجاناً، بما في ذلك العديد من الأجنحة و مبنى البرلمان المركزي والدوائر الحكومية والمكتبة.

9. البلدة القديمة

البلدة القديمة من أكثر أماكن سياحية جمالا في برن ليس فقط لكونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، بل لموقعها المميز على منحدر محاط من ثلاث جهات بنهر اري، ولأنها أيضا من أكثر المناطق التي حافظت على طابعها منذ القرون الوسطى، حيث تجد الشوارع التاريخية والأرصفة والممرات بين المباني والمحلات التجارية والمقاهي، والمكتبات، والمطاعم.

هذه المنطقة القديمة تقع فيها العديد من أفضل مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك جسر كرشنفلد وجسر نايدج على نهر اري، والنوافير العامة، والتماثيل القديمة، وبطبيعة الحال، برج الساعة الشهير.

شارك برأيك