Booking.com

نظَّمت هيئة السياحة السويسرية ورشة عمل في الكويت ضمن جولة خليجية مساء امس الاول، وذلك فى اطار طموح سويسرا إلى زيادة حصتها من السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال برنامجها السياحي الجديد الذي اطلقت عليه اسم «الجولة السياحية الكبرى» في سويسرا.

الجولة السياحية الكبرى في سويسرا

 وتعليقاً على ذلك، قال ممثل هيئة السياحة السويسرية في منطقة الخليج العربي توفيق مللى إن عدد السياح الخليجيين الذين زاروا سويسرا العام الماضي (من يناير الى نوفمبر) بلغ حوالي 254 ألف سائح، بزيادة 23.4 في المئة عن عام 2013 في الوقت الذي لا تزال فيه السعودية والامارات ثم الكويت، تحتل الصدارة من حيث عدد السياح الخليجيين.

الخليجيون أكثر السياح إنفاقاً في سويسرا

وأشار مللى إلى أن هؤلاء السياح قضوا اكثر من 735 الف ليلة مع إنفاقٍ بحدود 500 فرنك سويسرا يومياً في المتوسط، وهو اعلى معدل انفاق على مستوى جميع السياح القادمين الى سويسرا من مختلف أنحاء العالم.

وألمح إلى أن شركاء هيئة السياحة السويسرية يدركون أهمية سوق السياحة الخليجي ويقدّمون باستمرار عروضاً سياحية متجددة الشركاء: منطقة جنيف، بحيرة جنيف، جشتاد، إنترلاكن، منطقة يونغفراو، بيرن، لوسيرن، زيورخ، سان موريتز، تيتشينو، منطقة زيرمات/ ماترهورن، منظومات السفر السويسرية، مركز السفر السويسري، بوخرير، منظمة «سويس هيلث»، وشركة الخطوط الجوية السويسرية الدولية.

الجولة السياحية الكبرى في سويسرا

تجربة الجولة السياحية الكبرى، ربيع 2015

ولفت مللى الى ان تجربة الجولة السياحية الكبرى في سويسرا التي سيتم إطلاقها في ربيع عام 2015 ستكون عبر السفر فى طريق طوله 1600 كلم، وسوف يسافر الضيف عبر أربع مناطق لغويّة و11 من مواقع التراث العالمي، واثنتين من محميات المحيط الحيوي مروراً بــ 22 بحيرة.

واضاف مللى إن التوقف في أشهر الوجهات السياحية في سويسرا أمرٌ لا بد منه، في تجربة الجولة السياحية الكبرى في سويسرا، مثل: جنيف، لوزان، مونترو، جشتاد، إنترلاكن، منطقة يونغفراو، بيرن، لوسيرن، زيورخ، سان موريتز، تيتشينو/ لوغانو، ومنطقة ماترهورن ذات الأنشطة المثيرة وطبيعتها الخضراء الخصبة.

وقال إن الجولة السياحية الكبرى في سويسرا تناسب احتياجات المسافر القادم من دول مجلس التعاون الخليجي بشكلٍ خاص، فكما أظهرت استطلاعاتنا، لا يحبّ المسافر القادم من دول مجلس التعاون الخليجي شيئاً أكثر من التجوّل بالسيارة في الطبيعة الخضراء في سويسرا مع عائلته كلّها واكتشاف دروب ومناطق جذب جديدة.

الجولة السياحية الكبرى في سويسرا 2

الضيافة والفعاليات

واوضح مللى ان هناك العديد من الشقق الفندقية المفروشة والمخدّمة في سويسرا، وهي توفّر جوّاً خاصّاً، في حين إنها تتمتع بوسائل الراحة الفندقية ذات الرفاهية الاستثنائية. بل هي أيضاً فرصة ممتازة لمن يقضون شهر العسل من الشباب للاستمتاع بمكانٍ رومانسيٍّ وحميميّ الأجواء الذي من الصعب إيجاده في مكان آخر من العالم.

واضاف مللى ان سويسرا تشهد العديد من الأحداث والمهرجانات السنوية الشهيرة على مستوى العالم، مثل مهرجان مونترو لموسيقى الجاز أو مهرجان لوسيرن أو معرض بازل للفن «آرت بازل» أو مهرجان جنيف أو «وايت تورف» في سان موريتز أو البطولة الأوروبية المفتوحة للغولف في كران مونتانا.

الجولة السياحية الكبرى في سويسرا

أبرز الوجهات السياحية لتلقي العلاج الطبي

واضاف ان سويسرا تعد واحدةٌ من أبرز الوجهات السياحية لتلقي العلاج الطبي واسترداد العافية؛ الأماكن الأكثر شهرةً هي: سان موريتز وزيورخ وجنيف ولوزان ولوغانو وباد راكاز، وكلّها تشمل مجموعة واسعة من الفنادق الممتازة.

ومنذ أربع سنوات، أصبح لدى سويسرا هيئة تعاونية جديدة للتسويق تُسمى «سويس هيلث»، تُروّج للمستشفيات الجامعية والعيادات الخاصة.

سويسرا برن

التعليم في سويسرا

واوضح مللى ان القطاع التعليمي السويسري شهد تطوّراً ملحوظاً. حيث يتمّ توفير فرص تعليمٍ للطلاب الدوليين مع كلّ ما يحتاجونه ويطلبونه للمشاركة في المسابقة الدولية، بما في ذلك المخيمات الصيفية باللغة الإنكليزية.

كما أن هناك العديد من المدارس الداخلية وكليات الإدارة السياحية والفندقية في منطقة بحيرة جنيف.

يذكر ان زيارة الوفد السياحي السويسري الى الكويت تأتي ضمن جولته السنوية، حيث يضم الوفد مسؤولي هيئة السياحة السويسرية وممثلين عن أكثر من 40 من الوجهات السياحية والشركات والفنادق السويسرية الشهيرة.

وتضم الجولة التي تستمر من 7 إلى 13 فبراير، 2015 كلا من جدة والدمام والبحرين والرياض والقصيم والطائف والهفوف والدوحة، والبحرين ومسقط والكويت ودبي والعين، وأبو ظبي.

شارك برأيك