Booking.com

تتميز المناظر الطبيعية السويسرية بقمم جبلية رائعة وبحيرات ساحرة مع مجموعة من المشاهد الخلابة التي تحبس الأنفاس، حتى أنك إذا كنت في زيارة إلى هذا البلد الجميل لن تترك الكاميرا الخاصة بك بكل تأكيد في أيا من جولاتك، حيث أن مسارات المشي التي لا نهاية لها في سويسرا تكافئك بمناظر خلابة وصور ساحرة فريدة من نوعها، فما هي أروع عجائب الطبيعة في سويسرا ، تعرف عليها معنا في التقرير التالي.

أروع عجائب الطبيعة في سويسرا .. اكتشفها

كرو دو فان

تشعر عزيزي المسافر عند زيارة كرو دو فان بأنك أمام حلبة من الصخور الطبيعية التي تقدم مشاهد رائعة تحبس الأنفاس في كل موسم، حيث تعد المنحدرات الحجرية شديدة الانحدار في ذلك المكان المثير للاهتمام من عجائب الطبيعة في سويسرا التي ستستمع بها عند زيارة هذا البلد الجميل.

قمة ماتروهان

تقع قمة ماتروهان الأكثر شهرة في جبال الألب بالقرب من قرية زيرمات الجميلة الخالية من السيارات، وتطل على الحدود بين سويسرا وإيطاليا على ارتفاع حوالي 15000 قدم، لذا لا عجب أن يمثل جبل ماتروهان أحد أجمل الأماكن والعجائب الطبيعية في سويسرا، وأحد أكثر الجبال تصويرًا في العالم.

إذا لم تكن مستعدًا لتسلق هذا الجبل الرائع، فيمكنك الوصول إلى القمة باستخدام التلفريك للاستمتاع بمجموعة من أروع المناظر الطبيعية الخلابة في أوروبا.

الحديقة الوطنية السويسرية

تعد الحديقة الوطنية السويسرية منتزه ساحر يبلغ مساحته 438 ميل مربع تقريبًا من الجبال والغابات، وقد تأسست عام 1914، ما يجعل منها أقدم حديقة في جبال الألب، فضلا عن كونها الحديقة الوطنية الوحيدة في سويسرا.

وبفضل قوانين المحافظة على الطبيعة في الحديقة، ستستمتع عزيزي المسافر خلال الرحلة إلى هناك، بمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية ، بما في ذلك الغزلان والأرانب البرية والسحالي والطيور التي لا تعد ولا تحصى، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من فرص ممتعة للسير لمسافات طويلة بين مشاهد الطبيعة الساحرة؛ من الأنهار البرية المتعرجة، القمم المذهلة والمناطق الكثيفة من غابات جبال الألب الجميلة.

ولانه لا يسمح بالتخييم داخل الحديقة، فإن الفرصة الوحيدة لقضاء ليلة داخل الحديقة ستكون في كوخ جميل مع عدد من الغرف ذات الأحجام المختلفة، حيث تستمتع بالطعام والإقامة والمناظر الجميلة للوادي وكذلك الجبال المحيطة.

بحيرة أوشينين

تعد بحيرة أوشينين واحدة من أجمل البحيرات في سويسرا، حيث تتمتع بروعة المياه الفيروزية المحاطة بالمشاهد الخضراء والجبال المغطاة بالثلوج، وتمثل مكانًا جميلًا للسير لمسافات طويلة وركوب القوارب خلال فصل الصيف، أما في فصل الشتاء، تتحول درجة حرارة البحيرة إلى التجمد، وتصبح ساحة للتزلج على الجليد.

جبل بيلاتوس

يقع جبل بيلاتوس، وهو جبل يبلغ ارتفاعه حوالي 7000 قدم، بالقرب من لوسيرن، ويمكن للزائرين ركوب التلفريك إلى الأعلى والاستمتاع بمناظر خلابة لا تقارن، ما بين العديد من المشاهد الساحرة مع مجموعة متنوعة من المسارات، ما يجعل من هذا الجبل وجهة مثالية لاستكشاف جبال الألب.

شلالات الراين

مرحبا بك في شلالات الراين وهي أكبر شلالات في أوروبا، والتي تقع في شمال سويسرا بالقرب من شافهاوزن ، وتعد واحدة من أجمل المواقع في سويسرا، بفضل روعة مشاهدها الساحرة  التي يمكنك اكتشافها عزيزي المسافر عبر القيام بجولة بالقارب إلى الشلالات.

لوتيربرونين

عجائب الطبيعة في سويسرا

تتمتع لوتيربرونين ببعض من أكثر المناظر الطبيعية الساحرة في سويسرا، حيث تقع قرية جبال الألب الجبلية في وادي محاط بالمنحدرات الجبلية المثيرة والشلالات الرائعة، ومن هذه القرية، يمكنك رؤية الجبال الثلاثة الأكثر شهرة في المنطقة ، وهي إيغير ومونك، و يونغفراو، الأمر الذي يجعل من هذه الوجهة السياحية الأكثر شعبية بين محبي الطبيعة السويسرية.

ويمكنك الاستمتاع بالعديد من الأنشطة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في لوتيربرونين، من الطيران بالمظلات إلى التزلج وحتى استقلال القطارات المتجهة إلى الأنهار الجليدية المرتفعة.

بحيرة جنيف

عجائب الطبيعة في سويسرا

بحيرة جنيف المعروفة محليا باسم بحيرة ليمان، هي واحدة من أكثر الأماكن للاستمتاع بالطبيعة الخلابة في القارة الأوروبية، وتعد خيار شائع لكثير من المسافرين لاستئجار قارب تجديف صغير والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، مع فرص التقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية الساحرة.

الاهرامات الترابية ليوسيجن

عجائب الطبيعة في سويسرا

تكونت هذه الأشكال الصخرية المثيرة للاهتمام في العصر الجليدي الأخير منذ حوالي 80،000 إلى 10،000 سنة مضت، لتظهر فيما بعد تراجع الجليد  تلك الكتل الصخرية، والتي بدت بذلك الشكل بفعل تأثير الماء، لتصبح حتى يومنا هذا أحد عجائب الطبيعة في سويسرا.

وتقدم السياحة في سويسرا للمصورين ومحبي الطبيعة مناظر طبيعية خلابة من البحيرات العميقة الصافية إلى الجبال العالية النابضة بالحيوية، ما يجعل من هذا البلد الجميل الوجهة الأمثل للباحثين عن أروع عجائب الطبيعة حول العالم.

شارك برأيك