Booking.com

إن لم تكن قد قررت السفر إلى وجهة بعينها خلال الصيف، فلا تقم بالمزيد من البحث، فعلى الرغم من أن سويسرا هي مثالية للتزلج على الجليد، إلا أن هناك العديد من الأنشطة للاختيار من بينها خلال أي وقت من العام، فلا تتردد كثيرا وخذ قرار زيارة سويسرا سريعا، وهنا تسعة أسباب ستدفعك لقضاء عطلتك المقبلة في هذا البلد الجميل.

1. قمة ماترهورن

ماتروهان

ماتارهورن أحد أشهر قمم سلسلة جبال الألب الأوروبية، يعرف في جميع أنحاء العالم باعتباره رمزا لسويسرا، تراه يقف في صمود على ارتفاع 14،692 قدم، وكأنه يتحدى متسلقي الجبال في جميع أنحاء العالم، إذ يقال أن صعود ماترهورن صعب للغاية، ولا يتمكن من ذلك إلا الخبراء، ولكنه في ذات الوقت يرحب بالزائرين للاستمتاع بجماله الهادئ. وسواء كنت مسافرا في فصل الشتاء أو الصيف، عليك بركوب خط السكة الحديد من قرية زيرمات ليأخذك إلى نقطة الانطلاق، لتحظى بجولة لا تنسى بأحضان هذا الجبل الأسطوري.

طالع ( 20 معلومة لا تعرفها عن سويسرا)

2. الشلالات

شلالات سويسرا

يقال أن شلالات سويسرا مصدر إلهام للشعراء والرسامين، ولاعجب في ذلك فهي من بين الأكبر في أوروبا. فشلالات الراين الواقعة في شمال البلاد هي أكبر شلالات في أوروبا، حيث يبلغ عرضها 150 متر وارتفاعها 23 متر، علاوة على شلال جيس باخ وهو الاقرب الى انترلاكن، و شلال تروميل باخ وهو القريب من وادي ليتربونين الشهير، وكذا شلال ريخن باخ ذات المشاهد الطبيعية التي لا توصف.

اقرأ ( أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى سويسرا)

3. جبال المغامرات

جبال سويسرا

زيارة الجبال السويسرية أمر لا بد منه، وخاصة أن العديد من قمم سويسرا يمكن الوصول إليها عن طريق التلفريك أو السكك الحديدية ، ونوصيك بذلك لتكون قادرا على رؤية وتجربة قمم الجبال السويسرية التي لم يسبق لها مثيل.

4. التنوع الثقافي

التنوع الثقافي في سويسرا

وإن لم تكن بلد كبير من حيث المساحة، فإن سويسرا ضخمة من حيث التنوع، حيث تقع بين ألمانيا وفرنسا والنمسا وإيطاليا، ما يجعلها بوتقة للعديد من الثقافات، فإذا كنت تبحث عن الذوق الإيطالي، توجه إلى جنوب سويسرا، وتحديد إلى  إقليم تيتشينو، حيث تكون الإيطالية هي اللغة الرئيسية، لتحظى بتجربة كلا من الطعام السويسري والإيطالي، والموسيقى والعروض الفنية في كل زاوية، ولتستمتع بركوب الدراجات بين مشاهد الجبال الخلابة والبحيرات المتلألئة ومنازل القرية التي تتجمع على طول الشواطئ.

5. المنتجات السويسرية

الساعات السويسرية

اذا كانت تلك هي المرة الأولى لك في سويسرا، من المؤكد أنك ستبحث عن التسوق، خاصة إذا علمت أن المنتجات السويسرية تتميز ببراعة ودقة وجودة عالية، وننصحك بالوصول إلى شارع “فيا سارلاس” في منطقة سانت موريتز لتجد مجموعة من الأزياء ذات النمط والذوق السويسري الرائع، إلى جانب العديد من الماركات العالمية الشهيرة، وهناك لابد وأن تقتني أحد الساعات السويسرية من متجر بوتشيرير.

7. الرياضات الشتوية

الرياضات الشتوية في سويسرا

الجبال والطبيعة الخلابة لا تجذب فقط الشعراء والرسامين من جميع أنحاء العالم إلى سويسرا، ولكنها تجذب أيضا المغامرين الباحثين عن الاثارة، وفي سانت موريتز بالقرب من وادي انجادين، ستكون في قلب وموطن السياحة الشتوية في جبال الألب، حيث يعتبر هذا المكان هو الأفضل في سويسرا لمحبي التزلج والرياضات الشتوية المغامرة، فقد استضاف دورة الاولمبياد الشتوية مرتين بما في ذلك  217 ميلا من ممرات التزلج، فضلا عن استضافة عدداً من بطولات التزلج و الزلاجة الجماعية العالمية.

7. مهرجان جنيف

مهرجان جنيف

مهرجان جنيف، هو واحد من الفعاليات السنوية التي تقام خلال أغسطس من كل عام في مدينة جنيف، وعادة ما يجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، فعلاوة على كونه يقام في المدينة السويسرية الأكثر عالمية، فهو فرصة لا تفوت للتعرف على الحياة السويسرية التقليدية بين الأطعمة والمأكولات التقليدية، والاحتفالات الشعبية، وعروض الألعاب النارية المبهرة، والمواكب والمسيرات الرائعة.

8. الينابيع الساخنة

ينابيع سويسرا

إن كنت ترغب في الاسترخاء خلال رحلتك في سويسرا، عليك بزيارة أحد أشهر الينابيع الساخنة في العالم الواقعة في منطقة باد راجاز المعروفة منذ قرون أسفل جبال الألب، وذلك لتستمتع بفرصة فريدة من الاستجمام قلما تجدها في مكان أخر، وهناك يمكنك الاستفادة من خدمات المنتجعات الصحية والبقاء في الفنادق المحيطة حال أردت ذلك.

9.  السياحة الزراعية

مزارع سويسرا

إن كنت من محبي الريف وهدوئه، فلماذا لا تتوجه إلى الطبيعة السويسرية النقية والتي يمكنك أن تجدها بين200 مزرعة ريفية في جميع أنحاء البلاد، لتقضي يوما رائعا، خصوصا إذا كنت بصحبة أطفالك، الذين سيستمتعون باللهو مع بعض حيوانات المنتشرة في الحقول، وبطبيعة الحال، ستتذوق أجمل المأكولات السويسرية التقليدية، وإن كان لديك الوقت يمكنك المبيت لدى أحد الأسر التي سترحب بك كثيرا.

شارك برأيك