Booking.com

تعد سانت موريتز واحدة من أشهر منتجعات الرياضيات الشتوية في العالم، حيث استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عامي 1928 و1948 بالإضافة إلى بطولة العالم للتزلج عام 2003، وهي تنقسم إلى قسمين وهما قرية “سانت موريتز دورف” التي تقع على جانب مشمس محمي من الرياح الشمالية فوق بحيرة سانت موريتز وهي موطن العديد من الفنادق الفاخرة، فيما تقع “سانت موريتز باد” على أرض الوادي عند الطرف الجنوبي الغربي للبحيرة.

وتحتوي سانت موريتز على مناظر طبيعية خلابة مع 25 بحيرة جبلية بالإضافة إلى الغابات والأنهار الجليدية والقمم الجبلية المهيبة، وهي وجهة سياحية على مدار العام مع 322 يوماً مشمس في السنة، ففي الصيف يستمتع الزوار بالتنزه والتسلق والإبحار وركوب الأمواج والتنس وركوب الخيل والغولف وحتى التزلج على الأنهار الجليدية أما في الشتاء فإن الرياضات الشتوية هي عامل الجذب الرئيسي.

أبرز التجارب السياحية في سانت موريتز

١- الرياضات الشتوية

الرياضات الشتوية-سانت موريتز-سويسرا

ترجع أصول السياحة الشتوية في سانت موريتز إلى أواخر القرن الـ19 ، وهي واحدة من أوائل مسارات التزلج التي تطورت لتصبح عاصمة للتزلج على مستوى عالمي مع أكثر من 20 مصعدًا لنقل المتزلجين إلى التضاريس المناسبة لجميع مستويات المهارة.

سانت موريتز هي موطن أعلى منتجع في سويسرا والذي يقدم بعض من أفضل المنحدرات الطويلة بشكل استثنائي، ومع ذلك فإن التزلج ليس الرياضة الشتوية الوحيدة هنا حيث توفر سانت موريتز ساحات تزلج على الجليد اصطناعية وطبيعية وكرلنج والتزحلق على الجليد وركوب الزلاجة والتزلج على الماء بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الرياضات المتفوقة.

2- كورفيجليا فنيكولار

كورفيجليا فنيكولار-سانت موريتز-سويسرا

يصعد القطار الجبلي المائل من سانت موريتز دورف 2.1 كيلومتر إلى كورفيجليا عبر محطة وسيطة على ارتفاع 2،005 متر في شانتاريلا، وتتميز كورفيجليا بإطلالات شاملة على جبال الألب كما تقدم فرصا رائعة للتزلج ومطعم جيد، وخلال فصل الصيف تجذب المنطقة المتنزهين حيث يمكنهم ركوب عربات التلفريك التي تستغرق 10 دقائق حتى بيز ناير والاستمتاع بمناظر رائعة من ارتفاع 3،057 متر.

3- بحيرة سانت موريتز

بحيرة سانت موريتز-سانت موريتز-سويسرا

كما أن الجبال فوق سانت موريتز تجتذب المتزلجين في الشتاء ، فإن البحيرة في الأسفل هي محط اهتمام العديد من الزوار الصيفيين، وعلى بعد حوالى 2 كم من سانت موريتز دورف على الجانب الشرقى من البحيرة هناك العديد من الفنادق التي تقدم مطاعم ومقاهى ومحطات توقف جيدة للمشاة على الطريق الذى يتبع شاطئ البحيرة بالكامل.

4- هاهنزي

هاهنزي-سانت موريتز-سويسرا

تقع هاهنزي بالقرب من سانت موريتز باد، وهي توفر فرصا جيدة للمشي في مسارات عبر الغابات الجميلة عن طريق كويلنبرغ على بعد 1،920 متر أو يوهانينسي 2،002 متر، ومن المناطق التي تستحق الزيارة في هاهنزي قرية فوركلا سورلي التي تقع على بعد ساعتين على طول منحدرات بيز سورليج على ارتفاع 2755 متراً وهي تقدم إطلالة خلابة على قمم بيرنينا وبحيرات إنجادين، ومن فوركلا سرليج يمكن للزوار التسلق لمدة ساعتين ونصف إلى قمة بيز كورفاتش البالغ ارتفاعها 3451 م.

5- متحف انجادين

متحف انجادين-سانت موريتز-سويسرا

يقع المتحف في منزل انجادين الذي يعود إلى أوائل القرن ال18، ويضم أكثر من 4000 قطعة تصور الحياة المحلية من القرن الـ13 حتى القرن الـ19، وتشمل العروضات الغرف المفروشة بأثاث عتيق والتطريز والأزياء والأدوات المنزلية وأدوات الزراعة المتعلقة بالحياة الألبية، هناك أيضا القطع الأثرية المحفورة في إنجادين من العصر الحجري الحديث والبرونزي والتي عثر عليها الرومان في المنطقة.

6- سانت موريتز سيليرينا بوبسليد ران

سانت موريتز سيليرينا بوبسليد ران-سانت موريتز-سويسرا

تجربة لا يمكن أن تتاح لك إلا في سانت موريتز هي ركوب مزلق رائع أسفل الطبيعية الوحيدة في العالم مع الطيارين ذوي الخبرة، وهي تجربة مشابهة لأولمبياد بطولة العالم حيث تنزلق من ارتفاع 1722 متر بسرعة تصل إلى 135 كيلومترا في الساعة، وتستغرق هذه التجربة المثيرة 75 ثانية من اندفاع الادرينالين.

7- هايدي هوت

هايدي هوت-سانت موريتز-سويسرا

كان كتاب “هايدي” الكلاسيكي الذي كتبه يوهانا سبايري مفضلاً لدى أجيال من الأطفال وغالبًا ما يلقي نظرة على سويسرا، وقد تم تصوير الفيلم الذي جعل الكتاب أكثر شعبية هنا في سانت موريتز وسوف يرغب الأطفال بالتأكيد في زيارة مقصورة الجد هايدي في جبال الألب حيث تم تصوير جزء كبير منه، وللوصول إلى هناك اتبع طريق سالاسترانج من سانت موريتز دورف.

8- سانت موريتز ديزاين غاليري

سانت موريتز ديزاين غاليري-سانت موريتز-سويسرا

قد يبدو الممر بين مرآب للسيارات والفندق مكانًا غريبًا لمعرض فني ولكن هذا ما ستجده بين مرآب سيرليتا وفندق قصر بدروت، على طول الممر يوجد 31 عرضًا زجاجيًا كبيرًا مضاءًا تعرض مجموعات من الملصقات النادرة، ويتغير المعرض سنويا مع موضوع جديد كل عام، وقد أظهرت المعارض السابقة ملصقات عتيقة في مجال الإعلان عن التزلج ورحلات السكك الحديدية في إنجادين والفنادق والألعاب الأولمبية الشتوية في سانت موريتز.

شارك برأيك