Booking.com

قال السيد والتر لوزر مستشار هيئة سياحة لوزان السويسرية أن التكامل السياحي بين الإمارات وسويسرا يلعب دورا في تنشيط السياحة بين البلدين الصديقين، وذكر أن الناقلات الجوية الوطنية لدي البلدين تسهم في تنشيط التبادل السياحي في ظل الإقبال الكثيف علي السفر بين الإمارات وسويسرا.

 

لوزان-سويسرا

لوزان تستعد لموسم الصيف الحالي ببرامج وعروض سياحية خاصة للعائلات الخليجية

وأشار في تصريح صحافي خلال زيارته الحالية إلي أبوظبي أن لوزان تستعد لاستقبال الزوار من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي خلال موسم الصيف الحالي ببرامج وعروض سياحية خاصة للعائلات.

وذكر أن حدائق لوزان المطلة علي البحيرة سوف تشهد عروضا احتفالية خلال الفترة من يونيو وحتى سبتمبر القادم لتوفير أجواء المرح والمتعة لكافة أفراد العائلة.

وتوقع ارتفاع عدد الزوار من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي إلي سويسرا هذا العام بنسبة 25% مقارنة بعام 2013 نظرا لقدوم شهر رمضان مبكرا في مطلع يوليو الأمر الذي يتيح الفرصة لقضاء عطلات أطول في سويسرا.

وذكر أن هيئة سياحة لوزان تركز على البرامج السياحية العائلية واعدت برامج سياحية عائلية تفي بهذا الغرض يمكن الحصول عليها لدى كل الوكالات السياحية حيث تم إعداد هذه البرامج باللغة العربية، وهي تشمل مواقع سياحية يمكن زيارتها مع تقديم وصف موجز للمعلومات التي تمكن المسافرين من زيارة تلك المواقع والخصومات المتوافرة.

وأوضح أن لوزان سوف تشهد هذا العام افتتاح فندق خمس نجوم وهو رويال سافوي مشيرا إلي أن هذا الفندق هو استثمار خليجي كما أشار إلي إعادة تحديث كافة أجنحة وغرف فندق بوريفاج بالاس المطل علي بحيرة لوزان.

وقال أن المتحف الاولمبي جاهز لاستقبال الزوار بعد إعادة تحديثه بالكامل بقيمة 30 مليون دولار أمريكي، مشيرا إلي انه المتحف الوحيد في العالم الذي يختزن الذاكرة الإنسانية للألعاب الاولمبية منذ بدايتها وحتى الآن، مشيرا إلي أن هذا المتحف هو المكان الوحيد الذي يستضيف الشعلة الاولمبية بين كل فترات الألعاب الاولمبية جاهز لاستقبال الزوار من دول الخليج وكافة أنحاء العالم.

وقال أن هيئة السياحة في لوزان عازمة علي تطوير المنتج السياحي للمدينة في مجالات سياحة الأعمال, وسياحة التعليم, وسياحة العطلات، والسياحة العلاجية.

وأضاف انه في عامي 2014 و2015 سيتم افتتاح ملاعب رياضية بمواصفات عالمية لإعطاء عشاق الرياضة في لوزان المزيد من الفرص وتنشيط السياحة الرياضية أيضا.

وحول عدد الفنادق في المدينة قال أن لوزان تضم حاليا 67 فندقا و3900 غرفة فندقية أخري في حين تصل معدلات الإشغال سنويا إلي 86%.

وأكد السيد لوزر أن مشاركة هيئة سياحة لوزان السويسرية في فعاليات “معرض سوق السفر العربي 2014” مؤخرا حققت نتائج ايجابية سوف تنعكس في زيادة عدد الزوار إلي لوزان هذا الموسم.

وبين أن الإحصائيات توضح ارتفاع عدد السياح الخليجيين حيث ينفق المواطن الخليجي عموما 530 فرنكا سويسريا في اليوم الواحد وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى من حيث مستوى الإنفاق اليومي على مستوى سياح العالم.

وذكر المسئول السويسري أن أسعار الفنادق في لوزان ظلت كما هي بدون ارتفاع خلال العام 2014، مشيرا إلي نمو بمعدلات الإشغال في فنادق لوزان بنسبة 5% في العام الماضي إلا انه توقع نموا اكبر هذا العام نظرا لقناعة السياح الخليجيين وغيرهم بان لوزان هي المكان المناسب للمتعة والترف والأسرة إذ إنها باتت تستقطب السياح من مدينة جنيف بقوله: “بات الزوار يفدون الي لوزان عبر مطار جنيف للإقامة في فنادقها الفخمة المطلة علي البحيرة ثم يقومون بزيارات إلي جنيف أثناء النهار ومن ثم العودة إلي لوزان مرة أخري”.

ويذكر أن لوزان تقع في قلب أوروبا، وهي رابع اكبر مدينة في سويسرا لديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة مريحة إضافة إلى متعة التسوق بعد الظهر في متاجرها الفاخرة وبضع ساعات من النقاهة في منتجع صحي من فئة الخمس نجوم أو نزهة عائلية إلى الجبال المحيطة بالمدينة.

تطل مدينة لوزان علي بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية مما يوفر للوزان مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار كروم العنب في منطقة لافو كما انها تبعد 40 دقيقة فقط عن مطار جنيف الدولي.

شارك برأيك