Booking.com

قبل عدة أشهر كان الحديث عن بداية إنشاء تلفريك في مدينة لندن مع استعداتها لدورة الألعاب الأوليمبية وأولمبياد المعاقين هذا الصيف بين 17 يوليو و12 أغسطس 2012، والآن وبعد أيام قليلة تنطلق أولى رحلات التلفريك، الأول في لندن وبريطانيا، عابراً نهر التيمز.

تبدأ أولى تلفريك لندن الجديد في 28 يونيو 2012

تبدأ أولى رحلات تلفريك لندن الجديد في 28 يونيو 2012

تبدأ رحلات التلفريك الجديد في يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من يونيو الجاري، وسيحمل اسم “خط طيران الإمارات” كجزء من عقد رعاية لمدة عشر سنوات، بعدما استثمرت الناقلة الإماراتية 36 مليون جنيه إسترليني في تكاليف الإنشاء. وبه تنضم لندن لمدن مثل نيويورك وبرشلونة وسنغافورة وهونج كونج ولشبونة تشغل عربات الكابل أو التلفريك.

وتستغرق رحلة تلفريك “Emirates Air Line” حوالي ساعة كاملة بين جرينتش Greenwich ورويال دوكس the Royal Docks مما يتيح للركاب مشاهدة الحديقة الأولمبية ومجموعة كبيرة من معالم لندن.

يتيح تلفريك لندن لركابه إطلالة على بعض من أهم معالم المدينة

يتيح تلفريك لندن لركابه إطلالة على بعض من أهم معالم المدينة

ويتكون التلفريك من 34 عربة تحمل كل منها عشرة ركاب، وتتحرك على ارتفاع 160 قدم، وسيعمل يومياً حتى التاسعة مساءً، ويبدأ من السابعة صباحاً طوال أيام الأسبوع فيما عدا أيام السبت من الثامنة، والأحد ابتداءً من التاسعة صباحاً، كما يمكن تمديد فترة عمله خلال الأولمبياد أو في حال وجود مناسبات خاصة في المدينة.

وبجانب كونه متعة يمكن أن يُسهم في تخفيف حدة الازدحام في العاصمة البريطانية. وتتكلف تذكرة التلفريك 4.3 جنيه إسترليني للبالغين، ولمن يدفعون باستخدام بطاقات أويستر للتذاكر الإلكترونية يصل سعرها إلى 3.20 جنيه، وللأطفال 2.20 جنيه إسترليني، وباستخدام “أويستر” 1.60 جنيه إسترليني. وستشمل الخدمة كذلك بطاقات وعروض خاصة للركاب الدائمين.

وقال بوريس جونسون عمدة لندن: “في الثامن والعشرين من يونيو ستزود هذه الإضافة المذهلة لأفق لندن وسية جديدة، نحتاجها بشدة، للعبور إلى الجانب الشرقي لمدينتنا العظيمة”. وأوضح أن التلفريك سيفتح المجال لوظائف جديدة في المنطقة التجارية في “رويال دوكس”، وسيساهم في جذب الشركات والمستثمرين لهذه المنطقة الغير مستغلة.

وأضاف جونسون: “خط طيران الإمارات جزء من خطتي لإنشاء مجموعة معابر جديدة على نهر التيمز في شرق لندن، وتحويل المناطق المحيطة به إلى منطقة نابضة بالحياة من شأنها جذب مشروعات سكنية ومؤسسات تجارية وفرص عمل”.

شاهد صور لتلفريك لندن الجديد: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

شارك برأيك