Booking.com

يحتضن أرقى شارع في لندن شارع «سلاون سكوار Sloane Street» بعد غد الخميس في تمام الساعة السادسة احتفالية بالزوار العرب القادمين إلى لندن للتسوق والترفيه برعاية مجلة «لندن العربية», وبالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية, وسيارات «رولزرويس», ومالكي شارع سلون مع سلاح الخيالة الملكي البريطاني.

شارع سلاون سكوار

36% في لندن زيادة نسبة المبيعات التجارية جراء السياحة العربية

وستقوم شركة السيارات الفاخرة «رولزرويس» بعرض أكثر من 15 سيارة على امتداد الشارع والإعلان عن آخر موديلاتها, ولأول مرة سوف يكون هناك ما يقارب العشرين جنديا من سلاح الخيالة البريطاني على امتداد الشارع الذي سوف توزع به أطباق الأكل العربي مع وجود مترجمين عرب.

وزار لندن في العام الماضي نحو 15 مليون سائح بزيادة طفيفة عن العام الأسبق, وهو نصف عدد السياح الإجمالي لبريطانيا البالغ عددهم 30 مليون سائح, وما زال السياح الأوروبيون والأميركيون يمثلون النسبة الأعلى بين سياح بريطانيا, وتشير الإحصائيات إلى أن متوسط إنفاق السائح السعودي يتوقع أن يكون قد بلغ هذا العام نحو 2487 جنيها إسترلينيا يليه الإماراتي 2395 جنيها إسترلينيا ثم الكويتي بنحو 1965 جنيها إسترلينيا, والروسي بـ1169 جنيها إسترلينيا ثم السنغافوري 980 جنيها إسترلينيا.

وتقدر الزيادة في نسبة المبيعات التجارية جراء السياحة العربية في لندن بنحو 36 في المائة, وهو ما يعني زيادة في نسبة التوظيف خلال الموسم السياحي بنحو 13.5 في المائة.

يعتبر احتفال «لندن العربية» بمثابة شهادة من هذه الماركات العالمية على أهمية السائح العربي في رفد الاقتصاد البريطاني عموما، وأسواق التجزئة الفاخرة على شكل الخصوص.

وجدير بالذكر أنه جاء في كشف مسح جديد أجراه موقع “تريب أدفايزر” النقاب عن أن العاصمة البريطانية لندن هي أغلى مدينة أوربية لعام 2014, ولذا فليس مفاجئاً لأي شخص أن يرى أن ميزانيته تبخرت في غضون ثوان قليلة بعد خروجه من الفندق المرتفع الثمن بهذه المدينة التي تفوقت على العاصمة النرويجية أوسلو باعتبارها عاصمة العالم للتفاخر والإنفاق غير المتعمد.

شارك برأيك