Booking.com

استقبلت المتاحف العشرون الأكثر زيارة في العالم خلال العام الماضي ما مجموعه 106 ملايين و600 ألف زائر بزيادة قدرها 7.2٪ مقارنة بالعام السابق وفقا للتقرير السنوي العالمي “فهرس العناوين والمتاحف TEA/AECOM”، وهو تقرير عن حالة المتاحف الثقافية والمتخصصة فإن الدراسة تضع “متحف اللوفر” في باريس على رأس جميع الزيارات بما مجموعه 9.3 ملايين، وذلك بنسبة 4٪ أقل من العام السابق.

 

Louvre-Museum

“متحف اللوفر” يتصدر المتاحف الأكثر زيارة في العالم عام 2013 بـ9.3 ملايين زائر بإنخفاض 4%

أما المدينة التي تحتضن أكبر عدد من المتاحف بين قائمة المدن العشرين المتميزة فهي لندن مع ما مجموعه ستة متاحف، تليها واشنطن الأميركية مع أربعة، وباريس بفرنسا مع ثلاثة، وتايوان وبكين بالصين ونيويورك بالولايات المتحدة الأميركية مع متحفين اثنين، وأخيرا الفاتيكان التي تحتضن أيضا أحد المتاحف الأكثر زيارة في العالم.

المتحف الأكثر زيارة في العالم هو “متحف اللوفر” في باريس مع ما مجموعه 9.4 ملايين زائر العام الماضي أي بانخفاض قدره 4٪ مقارنة مع عام 2012 بينما سجلت بقية المتاحف التي تشغل المناصب العليا زيادات في أعداد الزوار نظرا إلى أن الدخول إلى المتحف الباريسي مدفوع وأن بقية المتاحف مجانية.

المتحف الثاني في القائمة هو “المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي” في واشنطن مع ما مجموعه 8 ملايين زائر بزيادة 5.3٪ يليها “المتحف الوطني في الصين” مع 7.4 ملايين زائر بزيادة 38.7٪، و”المتحف الوطني للفضاء الجوي” في واشنطن مع 6.9 ملايين سائح بزيادة 2.5٪، و”المتحف البريطاني” في لندن مع 6.7 ملايين زائر بزيادة 20.2٪.

ويغلق قائمة المتاحف الأكثر زيارة “متحف متروبوليتان” في نيويورك بـ6.2 ملايين زائر، و”المتحف الوطني في لندن” 6 ملايين زائر، و”متاحف الفاتيكان” 5.4 ملايين، و”متحف التاريخ الطبيعي” لندن 5.2 ملايين و”المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي” في نيويورك 5 ملايين.

الهبوط الكبير في عدد الزوار سجل في متحف “تيت مودرن” في لندن الذي وصل إلى 4.8 ملايين زائر بزيادة 8.2٪ عن العام السابق عندما زار مرافقه ما مجموعه 5.3 ملايين شخص.

شارك برأيك