ارتفع عدد السياح وبخاصة العرب المتوافدين علي لندن بشكل قياسي منذ بداية شهر أغسطس, وبحسب التوقعات فإن ما لا يقل عن مليون سائح خليجي قد زارها في هذه الفترة لكن الإحصاءات الرسمية ستخرج الشهر المقبل.

أسواق تشهد اكتظاظ يومي بالسياح الأجانب خلال شهر أغسطس

وقال ويلفرت سائق سيارات الأجرة “بلاك كاب” وسط لندن “لم يكن من المتوقع يوماً أن يتوافد السياح خاصة العرب منهم  بهذا العدد القياسي على العاصمة البريطانية لندن”.

ويقول “بداية شهر أغسطس كانت بمثابة هجمة كبيرة فأصبح العمل بالنسبة إلينا مضاعفاً ففي أحيان كثيرة نعمل أكثر من ١٢ ساعة يومياً فقد لا يعود مثل هذا الموسم خصوصاً أنني لم أر مثل تلك الأعداد منذ عقد كامل فحتى في أيام الأولمبياد لم تصل أعداد الزائرين إلى ما هو عليه حالياً”.

ولم يكن قطاع المواصلات والنقل هو الذي يعيش فقط لحظة انتعاش، بل في جميع القطاعات فالأسواق مكتظة بالسياح, والمشهد الذي كان متوقفاً على نهاية عطلة الأسبوع يتكرر يومياً هذا الشهر, والمطاعم العربية بدورها تحاول مضاعفة العمل خصوصاً أن من يقف في الخارج ينتظر دوره في الحصول على طاولة صغيرة أكثر من الذين حظوا بأماكن في الداخل.

وفي هذا الصدد يقول عادل علي صاحب مطعم الضيافة إن مشهد السياح حالياً في هذا الوقت قد لا يتكرر ربما كل ١٠ أعوام مضيفاً أن بعض المحال وللأسف الشديد استغلت تلك الأعداد الكبيرة لتضاعف الأسعار فأصبحت قيمة عشاء لأربعة أشخاص في مطعم تصل إلى ٤٠٠ دولار.

شارك برأيكإلغاء الرد