ستشهد العاصمة البريطانية لندن في الأول من فبراير المقبل افتتاح أطول مبنى في أوروبا الغربية, وأحدث معالم المدينة, وفقا لمسؤولون في مكتب هيئة السياحة البريطانية في دبي.

“ذا شارْد” في المملكة المتحدة على ارتفاع 310 أمتار

ويعتبر المبنى الجديد المسمّى “ذا شارْد”, والذي وضع تصميمه أستاذ الهندسة المعمارية العالمي رينزو بيانو أحد المعالم البارزة في أفق مدينة لندن كما يشكّل ثمرة لواحدة من الجهود المعمارية الطموحة في المملكة المتحدة, ومن المنتظر أن يكون بارتفاعه البالغ 310 أمتار رمزاً عالمياً من رموز العاصمة البريطانية.

ويستطيع الزوار في منصّة المشاهدة في الطابق 69 من المبنى التمتع بالمكان الوحيد في لندن الذي يتيح لهم الفرصة لمشاهدة المدينة بأسرها.

وتمتد الرؤية من تلك المنصة المسمّاة “ذا ڤيو”, والتي تسمح للزوار مشاهدة المدينة في كلّ الاتجاهات لمسافة 64 كيلومتراً وصولاً إلى الساحل, وقلعة “ويندسور” في الأجواء الصافية.

ويقع المبنى على مقربة من عدد من أشهر معالم المدينة بينها قصر بكينغهام, وجسر “تاور بريدج”, وكنيسة “سانت بولز”, وعجلة “عين لندن” الدوارة, ومنطقة ويستمينستر.

هذا وسيكون بإمكان الزوار الخليجيين الإقامة في المبنى الجديد ابتداء من مارس المقبل عند افتتاح فندق شانغريلا الراقي, والذي يشغل بغرفه وأجنحته البالغ عددها 202 طوابق المبنى من 34 وحتى 53.

شارك برأيكإلغاء الرد