Booking.com

رفعت حجوزات الموسم الصيفي الحالي التي بدأت بالتزامن مع إجازة عيد الفطر أسعار تذاكر الطيران في الإمارات بنسبة تتراوح بين 20 و40% في وقت حققت رحلات إلى وجهات تقليدية إشغالا كاملا بحسب مديري مكاتب سفر وسياحة بأبوظبي.

اسطنبول

حجوزات الموسم الصيفي ترفع أسعار تذاكر الطيران بين 20 و40%

وقد استحوذت مدن ودول أوروبية على رأسها ميونيخ ولندن يليهما تركيا إضافة إلى تايلاند وماليزيا على نصيب الأسد من الحجوزات السياحية في حين لا تزال المقاصد التقليدية مثل الأردن ولبنان ومصر تتصدر حجوزات المقيمين بالدولة.

قال صلاح الكعبي المدير التنفيذي لشركة بافاريا للعطلات إن القارة الأوروبية تعد الوجهة السياحية الأولى بالنسبة للمسافرين خلال العيد والموسم الصيفي الحالي مشيراً إلى أن تركيا تحتل المرتبة الثانية حيث عادت من جديد لتشهد طلبا مرتفعا من المسافرين.

وأضح أن أسعار التذاكر ارتفعت بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20% منوها إلى أن ارتفاع أسعار الفنادق أو التذاكر يختلف باختلاف الوجهة لافتاً إلى وجود طلب على مقاصد غير تقليدية مثل اسكتلندا وأميركا وبودابست.

وأشار محمد الصالحي مدير عام مكتب سفريات أبوظبي إلى عودة تركيا إلى رأس قائمة المقاصد الأكثر طلباً خلال الصيف الحالي بعد أن تراجعت في وقت سابق بسبب الأحداث الأمنية فيها, وقال إن لندن وميونيخ وباريس تحتل المرتبة الثانية في الطلب خلال الموسم الصيفي تليها بانكوك وماليزيا.

شارك برأيك