Booking.com

أفاموسا في ماليزيا هي أكثر من مجرد فرصة لالتقاط صور فوتوغرافية للسياح عند “قلعة أفاموسا” ولكن إلى جانب القصص التاريخية، يوجد هناك الكثير من الجاذبية التي ستجدها خلال زيارتك لمدينة ملاكا وتجربة ذلك بنفسك مثل سفاري عالم الحيوان الوحيدة من نوعها في ماليزيا وعالم الألعاب المائية المدهش وجزيرة القردة وعروض الكوبوي والكثير من الأشياء التي ستغريك بالتوجه على مدينة مالكا، سواءً بقضاء يوم كامل بها والعودة إلى كوالالمبور ليلا أو بالمبيت فيها والاستمتاع أكثر.

أفاموسا في ماليزيا 2

طالع أيضا : 9 أشياء يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا

قلعة أفاموسا، هذا الصرح الذي بني في عام 1511 كان قلعة تمتد عبر كامل الربوة الموجودة عليها، ولكن لم يبقى إلى الآن سوى بوابة وحيدة هي “بورتا دي سانتياغو”. وهي واحدة من أقدم البقايا المعمارية الأوروبية في آسيا؛ وتقع بجانب استانا كه سلطان على شارع “جالان كوتا”، وقد شيدت القلعة في الأصل من قبل الفونسو دي البوكيرك (الذي قاد الغزو البرتغالي على سلطنة ملاكا)، وبقايا الحصن الموجود اليوم هو برج الحراسة الذي يكتسي اللون الأبيض، ويقع أسفل كنيسة القديس بولس. وربما تكون قلعة A’Famosa في ملاكا هي أفضل الأماكن السياحية المعروفة التي يحب السياح مشاهدتها.

وفي هذه القلعة يمكنك ان ترى الفرق بين أنواع وهياكل بناء مختلفة، لأن القلعة تحتوي في داخلها على بعض البنايات التي تم بناؤها من طرف 3 بلدان مختلفة هي الهولندية والبريطانية والبرتغالية، وكل واحدة لها تاريخها الخاص والغامض.

أفاموسا في ماليزيا

سفاري عالم الحيوان هوالمعلم الآخر الأكثر شهرة في ولاية مالاكا بماليزيا ، مع وجود أكثر من 100 نوع من الحيوانات، ومساحة إجمالية تقدر بـ 150 فدان، تعد سفاري عالم الحيوان مكاناً رائعاً يقدم الكثير من المتعة والإثارة. وبجانب حديقة الحيوانات، هناك عدد من الحيوانات الرائعة والمسلية مثل عروض الفيلة والطيور. إضافة إلى الكثير من المغامرة، حيث يمكنك التمتع بركوب الفيل والجمال والمهر، والمرور في منطقة يوجد بها طيور النحام التنزانية والبجع الأبيض والأسود، وحيوان الولب الاسترالي الذي يشبه الكنغر، والراكون من أمريكا الشمالية وحيوان التابير الماليزي بالأسود والأبيض.

سفاري أفاموسا في مالاكا

أما مزرعة الألبان فهي مزرعة تضم قطيعاً من الأبقار، وفي بيت المزرعة توجد القطط والكلاب والبط والدجاج والصيصان الظريفة.

وهناك ايضا جزيرة القردة التي يمكنك أن تستمتع فيها كثيرا، و تضم الجزيرة إضافة إلى القردة مجموعة من الحيوانات مثل الليمور، السنجاب، قرد الكبوشي، الجيبون ذو الأيدي البيضاء، وقردة الطمارين الحمراء التي يبلغ حجمها يد الإنسان، ويمكن للزوار الوصول إلى الجزيرة على السيارات من خلال القوارب الكهربائية.

الليمور

ومن أماكن الجذب الأكثر شعبية “عالم الألعاب المائية” الذي يصنف أكبر حديقة مائية في ماليزيا، وتقع في منطقة ذات مناظر طبيعية ساحرة على مساحة 20 فدان، وتتميز الحديقة المائية بالكثير من الألعاب المائية مثل بركة السباحة مع الأمواج، ونفق الإنزلاق مع المياه، والطوافة السريعة التي تحظى بشعبية كبيرة لدى العائلات، والزحليقات والانزلاقات المائية عالية السرعة مع المنعطفات والحلقات والتقلبات لمن يحب المغامرات الجميلة، أما الأطفال الأصغر سنا فقد خصصت لهم برك سباحة صغيرة مع ألعاب بلاستيكية متنوعة وبخاخ الماء وأيضا قرية علاء الدين العربي.

عالم الألعاب المائية

وهذا ليس كل شيء، فهناك مجموعة واسعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية بما في ذلك ركوب الخيل، الطيران الشراعي، الكرة الخشبية، ركوب الدراجات، التنس، كرة السلة، ألعاب داخلية والصيد والرحلات في الأدغال ويمكنك أيضا لعب الغولف في أحد أجمل ملاعب الغولف في ماليزيا، أما الإقامة فهي متاحة في فندق ومنتجع أفاموسا حيث تتوفر أجنحة من الشقق الفندقية والشاليهات المستقلة، ويوفر لك خدمة النقل داخل المنتجع لتكون لتكون مريحة.

منتجع أفاموسا

عروض “وايلد ويست” أو عروض فيلم برية الغرب المتوحش، هي عبارة عن عروض تقام في الساحة العامة، حيث يقوم بدور البطولة رعاة البقر والهنود الحمر على ظهور الخيل، مثل مشاهد أفلام الويسترن، وهي توفر الترفيه لجميع أفراد الأسرة. استمتع بمشاهدتها وبالأعمال المثيرة والحيل المدهشة التي يقدمونها مثل الوقوف على الخيول الراكضة، وبعد العرض قم بتعلم الرماية أو التمرن عليها. وفي المساء تجد مدينة رعاة البقر أكثر نشاطا ومفعمة بالحياة مع أماكن تقديم الطعام والمأكولات المحلية والغربية وانتشار للفرق الموسيقية والكاريوكي وحديقة للأطفال.

عروض الكوبوي افاموسا

بعد الانتهاء من رحلتك لهذا اليوم، يمكنك ان تقوم بالتوجه بك مرة أخرى إلى الفندق الذي تقيم فيه في ملاكا لمواصلة برنامجك للغد، أو المغادرة ليلا إلى كوالالمبور التي تبعد أقل من ساعتين من الزمن.

 

شارك برأيك