إذا كنت في زيارة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور برفقة أطفالك، فبدون شك ستبحث عن مرافق ملائمة لهم من ملاهي ومراكز ترفيهية تعليمية تبقى راسخة في أذهانهم، كوالالمبور توفر العديد من هذه المرافق الجميلة، إضافة إلى مرافق أخرى طبعا في مدن أخر إن كنت تود زيارتها، ولكننا سنقتصر في هذا الموضوع على 10 أماكن هي الأفضل للأطفال بالنسبة للسائح.

  1. أكواريا عالم ما تحت البحار

تقع أكواريوم عالم ما تحت البحار Aquaria KLCC (الصورة أعلاه) في محيط البرجين التوأم بتروناس، وهي من أهم ما يمكن مشاهدته في العالصمة الماليزية سواء للأطفال أو الكبار، طالع موضوع: أكواريا كوالالمبور إذا كنت تريد معرفة طريقة الوصول ورسوم الدخول.

  1. مركز العلوم بتروساينس

يحقق السفر متعة التعرف على الأشياء الجديدة في هذا العالم دائما، لذلك لا تفوت فرصة اكتشاف مركز  Petrosains Discovery Centre واجعل أبناءك يجربون أسلوب التعليم التفاعلي حيث يتم التركيز على المتعة والإثارة في التعلم بدلا من التركيز على الحفظ، سيكون طفلك على موعد حقيقي من اكتشاف مواضع العلوم والتكنولوجيا وخاصة في مجال.. هذا ببساطة ما يقدمه مركز العلوم بتروساينس مقابل رسوم تبدأ من حوالي 5 دولارات.

  1. صنواي لاجون

على بعد 15 دقيقة فقط سوف تكون في المكان الأكثر مرحا في ماليزيا ، الصنواي لاغون Sunway Lagoon خمس متنزهات في مكان واحد، حديقة ألعاب مائية وحديقة الملاهي و حديقة حياة برية وحديقة ألعاب مثيرة و مدينة للرعب، اترك اطفالك يستمتعون بين أرجاء صنواي لاجون طيلة اليوم، ليعودوا محملين بذكريات لن تنسى.

  1. كيدزانيا

تعد مدينة الأطفال كيدزانيا KidZania فضاء تعليميا وترفيهيا وتفاعليا آمنا، حيث يمكن للأطفال تجربة عالم الكبار بنسخة طبق الأصل لمدينة حقيقية، وذلك بتجارب حقيقية للمهن التي قد تلهم طفلك لما يريد أن يكون مستقبلا، وتضم وسائل الإعلام، الفنون والثقافة، الطب والتمريض والمستشفيات، المطافي، الشرطة ، المبيعات، الخدمات الخاصة والعامة، الرياضة، التغذية والمشروبات، والبناء وغيرها الكثير.

  1. حديقة حيوانات وأكواريوم نيغارا

على بعد 5 كلم فقط عن مركز المدينة تقع حديقة الحيوان الوطنية أو Zoo Negara بلغة المالايو، وتضم أيضا إكوايوم نيغارا أو ” آكواريوم تونكو عبد الرحمن”، وتعد الحيثة من أكثر معالم الجذب في العاصمة الماليزية، وتحتوي على ما يزيد عن 5137 حيوانًا يمثلون 459 نوعًا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك.

  1. مغامرات سكاي تريكس 

مغامرات مذهلة تضمها Skytrex Adventure في وسط الغابات الخاصة بالحديقة الزراعية الوطنية، يبدأ سعر المغامرة من 10 دولار وتقبل بمشاركة الأطفال في البعض منها نظرا لأنها آمنة تماما، وتسمح للأفراد بتجربة مدى توازنهم وهم معلقين بين الأشجار.

  1. مجمع الملاهي في برجايا تايم سكوير

يعتبر مجمع التايمز سكوير من أضخم المراكز التجارية في ماليزيا ، ويضم بداخله العديد من المرافق منها مجمع الملاهي Berjaya Times Square Theme Park وهي أول مدينة ترفيهية مغلقة بالعاصمة وكبيرة بشكل غير متوقع، ستكون متنفسا لأطفالك في حال كنت مقيما داخل العاصمة ، للمزيد طالع :  ثيم بارك برجايا تايم سكوير.

  1. ملاهي أي-سيتي

هذه الملاهي الجميلة i-City Theme Park والتي يزيد سحرها في الفترة المسائية أكثر ، تقع في شاه علم غير بعيدة عن صنواي لاجون، لذلك يمكنك ضمهما معا في يوم مليء بالمرح المتنوع، وتُعرف ملاهي أي-سيتي بمدينة الأضواء الرقمية حيث تزدان المدينة بالأضواء في كل معالمها.

  1. مزرعة في المدينة Farm in the City

“مزرعة في المدينة” هي مكان الأطفال الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة حديقة الحيوان غير تقليدية، يمكنهم فيها الاقتراب أكثر من الحيوان، والتمتع بمساحات خضراء وزهور متنوعة، تقع المزرعة في سيري كيمبانغان (على طول الطريق السريع دامانسارا بوشونغ)، هناك أقسام خاصة بالسلاحف الكبيرة وشتى أنواع الزواحف إضافة الطاووس والأوز والبطة إلى النسناس والغزلان والأرانب..

  1. المركز الوطني للعلوم

مركز آخر مخصص للعلوم هو National Science Centre، وبإمكان زواره الاطلاع على بعض القضايا العلمية مثل ملحمة البيئة والطرق المثلى للاستكشاف والعالم المستقبلي وآلات التفكير.. إذا كنت مهتما بتثقيف ابنك وتحبيبه للعلم ننصحك بزيارة  المركز الوطني للعلوم.

يمكنك دائما الإطلاع على المزيد من معالم السياحة في كوالالمبور ، وإذا كنت من عشاق التسوق زر موضوعا سابقا عن أفضل 10 مراكز تسوق أو صفحة الأسواق في كوالالمبور.

شارك برأيكإلغاء الرد