لا تصنف جزيرة ريدانغ كأحد أجمل مناطق الجذب السياحي الرئيسية في ماليزيا من فراغ، فالمياه الفيروزية والرمال البيضاء ناهيك عن الشعاب المرجانية التي تؤوي الكثير من الحياة البحرية، مع فرص الاسترخاء بين أجمل المشاهد الطبيعة، تجعل من هذه الجزيرة كنزا مثاليا للاكتشاف..

جزيرة ريدانغ .. كنز ساحر يستحق الاكتشاف في ماليزيا

تقع جزيرة ريدانغ في بحر الصين الجنوبي، على الجانب الشرقي من شبه جزيرة ماليزيا، على بعد حوالي 45 كيلومترا من ساحل مدينة كوالا تيرينجانو وهي وجهة سياحية ساحرة تتمتع بالكثير من مقومات أجمل الجزر حول العالم، بما في ذلك المياه الكريستالية، وإمكانات الغوص الرائعة ما بين مشاهد بحرية لا تقارن، مع أكثر من 55 نوعا من الشعاب المرجانية و 100 نوع من الأسماك.

وتحظى هذه الجزيرة بشعبية كبيرة خاصة بين المسافرين الباحثين عن الهدوء في أحضان الطبيعة مع المزيد من الفخامة خلال الإقامة، خاصة أن ريدانغ تضم العديد من المنتجعات الفاخرة، التي يتوفق الكثير منها مع المعايير الدولية، والتي وإن كانت أسعارها مرتفعة بالمقارنة مع مناطق أخرى في ماليزيا، لكنها بالفعل مثالية لقضاء عطلة سعيدة.

ظروف الغوص المثالية

 

وتعتبر ريدانغ منطقة مثالية للغوص، حيث يقصدها السائحين بهدف الاستمتاع بالشعاب المرجانية البكر، فضلا عن سمكة الببغاء والحبار والسلاحف، وحتى أسماك قرش الحوت، كما تشتهر المناطق المحيطة بها بكونها من أجمل البقاع في ماليزيا لممارسة هذه الرياضة الممتعة، والتي يمكنك زيارتها من خلال الجولات المنظمة التي تديرها المنتجعات في بعض الأحيان.

مشاهدة الغروب والشروق

تتمتع هذه الجزيرة الرائعة بأجمل مشاهد لشروق وغروب الشمس في ماليزيا، ولذلك تجد الكثير من السائحين يجتمعون في الصباح على الشواطىء للاستمتاع والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

استكشاف الجزيرة

تعد جزيرة ريدانغ مثالية للسير لمسافات طويلة بين الطبيعة المذهلة، ويمكنك عند التخطيط لهذه الجولات، طلب خريطة من المنتجع الذي تقيم فيه لرحلة ممتعة، وتأكد من أن يكون لديك طارد فعال ضد البعوض.

تقدم جزيرة ريدانغ مجموعة واسعة من التنوع البيولوجي، بما في ذلك العديد من الحيوانات والنباتات النادرة على طول الجزيرة، والتي يمكنك اكتشافها عبر الرحلات المنظمة التي تنطلق لمراقبة الحيوانات ما بين العديد من المسارات المتنوعة.

تجربة الطعام المحلي

تقدم جزيرة ريدانغ مجموعة جيدة ومتنوعة من الأطباق الماليزية الأصيلة، التي يمكنك اكتشافها في مطعم ريدانغ لاغونا فود كورت، الذي يقدم خدماته بأسعار معقولة، وتشمل القائمة أيضا الأطباق الصينية والتايلندية.

مشاهدة السلاحف

مشاهدة السلاحف هو النشاط المشترك الذي يتمتع به العديد من السياح في بولاو ريدانغ، وتحديدا على شاطىء باسير تشاغار هوتانغ، فهو المكان الرئيسي في جزيرة ريدانغ، حيث تأتي السلاحف لتضع البيض.

المنتجعات في الجزيرة

هناك الكثير من المنتجعات الشاطئية الفاخرة في ريدانغ التي تقدم لك مجموعة واسعة من سبل الاسترخاء، ولعل المنتجعات الأكثر شيوعا التي تجذب العديد من السائحين هي ذا تاراس بيتش آند سبا ريزورت و ساري باسيفيكا ريزورت أند سبا .

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة ريدانغ

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة ريدانغ ما بين أبريل وأكتوبر. مع العلم أنه وبسبب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية في الفترة من نوفمبر إلى مارس، تغلق المنتجعات أبوابها (باستثناء منتجع وسبا تاراس )، لذا من الأفضل تجنب السفر خلال هذه الأشهر.

وسائل النقل في الجزيرة

لا توجد طرق على الجزيرة باستثناء الطريق الرئيسي المؤدي من المطار الصغير. وعلى الرغم من أن هناك بضعة مسارات في جميع أنحاء الجزيرة، إلا إنها عادة ما لا تستخدم في النقل من مكان لمكان أخر في الجزيرة، وتبقى القوارب هي أفضل طريقة للتحرك بين ريدانغ والأماكن القريبة وحتى الجزر المجاورة، بما في ذلك جزيرة بيرهنتيان.

كيفية الوصول إلى جزيرة ريدانغ

 

تتميز جزيرة ريدانغ بسهولة الوصول إليها من كوالالمبور، فمن العاصة ستطير إلى مطار كوالا تيرينجانو، ومن هناك يمكنك أن تأخذ سيارة أجرة إلى تانجونغ ميرانج، قرية الصيادين الصغيرة التي تقع شمال كوالا تيرينجانو، وعبر رحلة بالقارب ستصل إلى الجزيرة في رحلة تستغرق حوالي 40 دقيقة.

ولعل أسرع طريقة للوصول إلى جزيرة ريدانغ هي رحلة مباشرة من مطار سوبانج  في سيلانجور إلى مطار جزيرة ريدانغ الصغير.

شارك برأيكإلغاء الرد