Booking.com

شاركت هيئة السياحة الماليزية مؤخرا ضمن فعاليات معرض الرياضة للسياحة والسفر 2015، حيث سعت الهيئة المسئولة عن السياحة في ماليزيا إلى الترويج لها وجذب السائح السعودي الذي يرغب كثيرا في اكتشاف هذه الدولة كل عام.

ارتفاع عدد السياح السعوديين في ماليزيا

وبحسب مصادر هيئة السياحة الماليزية، فقد شهدت ماليزيا زيادة في عدد السياح الوافدين إليها من غرب آسيا خلال عام 2014 بنسبة 9.1% بالمقارنة مع العام الذي سبقه، حيث استقبلت 353.955 سائحا مقابل 324.437 عام 2013، وشهد العام الماضي حملة ترويجية تحت شعار “ماليزيا.. آسيا الحقيقية”.

وفي مقابل ذلك كانت نسبة الزيادة لدى السياح السعوديين أعلى منها لدى السياح من كافة دول غرب آسيا، حيث بلغت 19.9%، أي باستقبال 113.921 سائحا سعوديا عام 2014 مقابل 94.986 سائحا لعام 2013.

ويذكر أن وزارة السياحة والثقافة في ماليزيا أعلنت 2015 عام المهرجانات MyFest ، ويتوقع أن تستقطب زيادة في عدد السياح الوافدين إليها من المملكة العربية السعودية ومن دول أخرى.

وذكر مصدر في الهيئة لموسوعة المسافر أن من أسباب اختيار سياح الشرق الأوسط قضاء عطلاتهم في هذا البلد، هو كون ماليزيا أصبحت المقصد المثالي للسائح المسلم.

حيث احتلت هذا العام المرتبة الأولى في قائمة وجهات “السياحة الحلال” متبوعة بكل من الإمارات، تركيا، إندونيسيا والسعودية، بحسب دراسة أعدها موقع ” كريسنت ريتينغ” المتخصص في السياحة الإسلامة.

وأضاف أن خيارات الإقامة في ماليزيا متعددة، ما بين الفنادق والمنتجعات التي تلبي جميع الرغبات والميزانيات، وذكر على سبيل المثال مرافق فاخرة مثل منتجع تاج لانكاوي، منتجع بريمولا شاطئ كوالا تيرينجانو، باي فيو بيتش بينانج، وأشار أيضا إلى توفر فنادق تقدم أسعارا مغرية لقضاء العطل بها في ملقا، أندامان لانكاوي ..

وللذين يفضلون استكشاف الطبيعة الخلابة للاستجمام، يمكنهم اختيار فريزر هيل، كنيير لايك، مرتفعات كاميرون هايلاند وغيرها مما يستحق الزيارة فعلا.

واستعرض المصدر المسئول في هيئة السياحة الماليزية مناطق الجذب السياحي الرائعة التي يجدر بالسياح الخليجيين زيارتها أيضا إضافة إلى الوجهات المألوفة، ودعا إلى زيارة بعض الأماكن القيمة مثل تشيراتنغ، جزيرة تنغول، برهنتيان، تيومان، ريدانج، لابوان، بانكور وغيرها من الجزر الأخرى.

شارك برأيك