Booking.com

يتوقع معرض السياحة الدولية ولاية ملقا (إم أي تي إس) وجمعية وكلاء السفر الماليزية (ماتا) حضور حوالي 50 ألف زائر للمعرض الذي سيقام في مركز التجارة الدولية ملاقا اعتباراً من 22 أغسطس الجاري.

ملاقا, ماليزيا

انطلاق معرض ملقا للسياحة 22 أغسطس الجاري

وقال نائب رئيس السياحة وتنمية الأنهار الساحلية والجزر في ماليزيا غزالي محمد لـ برناما سيشارك 100عارض بما في ذلك هيئة سياحة ولاية ملاقا, ووكالة السفر, وجمعية السياحة, وشركات الطيران, ومتعهدي الفنادق, والمنتجعات السياحية, والحدائق سيشاركون المعرض المعني لمدة ثلاثة أيام.

كما تشارك أيضاً في المعرض المؤسسات المصرفية, والتأمين, والسفر, والاتصالات وغيرها من الخدمات المتعلقة بالسياحة.

وقال في مؤتمر صحفي بالتزامن مع إطلاق معرض السياحة الدولية ولاية ملاقا, وجمعية وكلاء السفر الماليزي (ماتا): “نأمل من مواطني ولاية ملقا والمدن القريبة لها للزيارة إلى المعرض لأنه يوفر تخفيضات لأجل العطلات”.

وجدير بالذكر أن ملقا (الملايو: ملقا) يطلق عليها اسم Bersejarah نيغيري من قبل السكان المحليين, وهي ثالث أصغر ولاية في ماليزيا، وبينانغ بعد برليس, وهي تقع في المنطقة الجنوبية من شبه جزيرة الملايو، بجوار مضيق ملقا, وملقا مدينة صغيرة مليئه بالتاريخ والألوان والصينيين, وتقع على بعد ساعة ونصف غرب كوالالمبور.

هذا ووقد بلغ عدد السياح الأجانب الذين استقبلتهم ماليزيا خلال الفترة مابين شهري يناير ومايو هذا العام حوالي 11.53 مليون سائح بزيادة بلغت نسبتها 10.1 في المئة مقارنة ب 10.48 مليون سائح أجنبي في نفس الفترة من العام الماضي.

ويبلغ عدد السياح العرب في ماليزيا بلغ خلال الربع الأول من العام 2014 من دولة الإمارات 4024 بزيادة نسبتها 34,9 ٪, ومن السعودية 2731 بزيارة نسبتها 21٪, ومن إيران 2365 سائحا, فيما تسعى بلاده لاستقبال 28 مليون سائح بإيرادات تبلغ 23.29 مليار دولار خلال 2014, ووصول السياح إلى 36 مليون سائح بعائدات تبلغ 56 مليار دولار أميركي بحلول عام 2020.

شارك برأيك