Booking.com

تفقد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني والدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار مبنى الركاب رقم 3، وذلك لمعاينة الموقع المقترح لإنشاء متحف الآثار المصرية داخل مطار القاهرة الدولي ليكون واجهة لاستقبال السائحين القادمين للبلاد وخاصة ركاب الترانزيت الذين يقضون بعض الوقت بمطار القاهرة، ويتعرف الركاب من خلاله علي الحضارة المصرية في عصورها المختلفة.

 

مطار-القاهرة

وزير الطيران: مشروع “إيربورت سيتى” يوفر 400 مليار جنيه خلال 40 سنة

وأكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن وزارة الطيران على استعداد تام لتذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة لإقامة المتحف ليكون واجهة حضارية لزائري مصر، وتسهم في جعل مطار القاهرة جاذباً لحركة الترانزيت.

وأشار كمال إلى أن المتحف سوف يضم قطعا أثرية متعددة لتكون أول ما يقابل السائح القادم إلي مصر حتى يتعرف على الحضارة المصرية في مراحلها المختلفة.

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار إن الفكرة دخلت حيز التنفيذ، وتم الاتفاق على الموقع المخصص للمتحف، مضيفًا أن وزارة الآثار تتطلع لتنفيذ هذا المتحف، وأنه يمكن تفعيل تلك الفكرة في مطارات أخرى مستقبلاً مثل مطاري شرم الشيخ و الغردقة.

وفي السياق ذاته قال الطيار حسام كمال إنه تم طرح المرحلة الأولى من مشروع “إيربورت سيتى” الخاص بتطوير مطار القاهرة لجميع أنواع الأنشطة سواء الشحن الجوى والمستشفيات واللوجستيات وقاعات المؤتمرات، والذي يتضمن 5 مراحل وسيتم الانتهاء منه بحلول 2020.

وكشف عن أن مشروع “إيربورت سيتي” سيخلق 30 ألف فرصة عمل مباشرة و90 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وسيقدم 400 مليار جنيه خلال الـ40 سنة المقبلة.

شارك برأيك