Booking.com

زاد الطلب على حجوزات الطيران من مختلف مدن المملكة إلى مصر بعد إعلان نتائج الانتخابات المصرية مؤخرا وإعلان فوز عبدالفتاح السيسي سواء من رعايا مصر المقيمين بالمملكة أو راغبي السفر للسياحة من السعوديين والمقيمين من مختلف الجنسيات, وأصبح الحصول على حجز للسفر يتطلب الانتظار لأسابيع عديدة ما أدى لزيادة في أسعار التذاكر, ودفع إلى زيادة عدد الرحلات جوا وإنعاش حركة السفر بحرا من ضباء إلى سفاجا.

مصر

مطالب بعودة خط جدة – السويس البحري

وأكد مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله الأجهر وجود خطة شاملة معلنة لدى الخطوط السعودية لمواجهة الزيادة الكبيرة في عدد المسافرين تتضمن زيادة الرحلات, مشيرا الى أن الخطة قابلة للتكيف مع ما يقتضيه العرض والطلب سواء من حيث زيادة عدد الرحلات أو الأسعار.

من جهته قال موظف المبيعات في وكالة سفر وسياحة في مدينة جدة مصطفى احمد إن حركة الحجوزات على عموم شركات الطيران غير متوفرة حتى منتصف رمضان القادم, وزادت الطلب بشكل كبير بعد إعلان نتائج الانتخابات ولكن بالطبع هناك وكالات لديها عقود, وهناك الحركة في عدم تأكيد والغاء الحجز, والتي تتيح إمكانية لخدمة البعض خصوصا وأن حركة السفر حاليا تشمل المسافرين بغرض السياحة وكذلك المسافرين من المعتمرين وأيضا الأسر والعائلات المصرية المقيمة في المملكة, والتي ترغب في قضاء إجازتها في مصر.

وقال أحد المصريين وهو جمال أمين انه قطع تذكرة مخفضة على الخطوط السعودية من جدة الى القاهرة بقيمة 1700 ريال, مضافا اليها قيمة الضرائب وهي 308 ريالات, مشيرا الى أن زيادة رحلات الخطوط السعودية لمواجهة الكثافة في الطلب أسهم في تخفيض السعر الذي يصل على الخطوط المصرية الى 2700ريال.

على صعيد آخر قال مالك لعدد من العبارات وعضو لجنة النقل البحري في مجلس الغرف التجارية الربان محمد بن عبود بابيضان إن حركة السفر بحرا بين ضباء وسفاجا تشهد زيادة عالية منذ نهاية الانتخابات وخصوصا من الأسر المصرية والمعتمرين.

وأشار إلى أن الضغط والإقبال الكثيف على السفر جوا وعدم توفر حجوزات ساعد على ذلك بشكل كبير, وأشار الى أنه من الضروري جدا وخصوصا في ظل ما تشهده الأمور في مصر من توجه للاستقرار إعادة النظر في عودة عمل خط جدة السويس وتشغيل العبارات السياحية المتوقفة والتي لديها القدرة على استيعاب 3000 راكب كما كانت في السابق.

شارك برأيك

التعليق

  • من فضلكم بنتي وزوجها قاموا بحجز 7 تذاكر من ينبع الي القاهره ولكن تأخر السفر بسبب تأخر وصول جواز سفر الطفل محمد مصطفي ابراهيم من القاهره وعندما طالبوا باسترجاع قيمة التذاكر رفض المسؤل بمكتب الشركه بمدينة ينبع ورفض استرجاع القيمه – نرجو الرد حيث ان تأخير السفر جاء بسبب عدم وصول جواز سفر الطفل لاكثر من اربعون يوما