Booking.com

كشف المدير الإقليمي لشركة مصر للطيران في الكويت علي محروس عن أن الشركة افتتحت «عطلات مصر للطيران», وهو فرع جديد في الكويت خاص بتنظيم جميع الرحلات لجميع الأماكن السياحية إلى مصر شاملة سعر التذكرة والإقامة في الفنادق.

مصر للطيران

عطلات مصر للطيران تنظم رحلات إلى شرم الشيخ بأسعار تبدأ من 270 دينارا

وأضاف محروس أن خلال عطلة عيد الأضحى المبارك سيتم تسيير رحلة إلى شرم الشيخ خلال الفترة التي تبدأ من 14 الى 19 أكتوبر المقبل ويتراوح سعر الفرد من 270 إلى 320 دينارا شاملة الإقامة على أن تكون في فنادق فئة 5 نجوم في شرم الشيخ لمدة «4 ليال أو 5 أيام».

وأوضح أن الفنادق ستكون في مناطــق مميـزة بخليــج نعمة, وهي المنطقة السياحية الأولى في شرم الشيخ.

ولفت إلى أن «مصر للطيران» لديها أسعار تبدأ من 102 دينار للتذكرة متدرجة حسب أولوية الحجز مشيرا إلى أن الشركة تركز أيضا على المناطق السياحية الكائنة في الأقصر وأسوان حيث يمكن للسائح الحجز من القاهرة إلى هذه الأماكن من خلال المراكب عبر نهر النيل.

وعن استعدادات الشركة لموسم العيد ذكر محروس أن «مصر للطيران» توفر أماكن على متن طائراتها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لعملائها مع استمرار تخفيض عرض الأسرة الذي يستمر طوال فترة الصيف حتى نهاية العام على التذاكر العائلية حيث يقوم الزوج بدفع تذكرته كاملة, وتمنح الأم تخفيضا يصل إلى 25%, والأبناء حتى سن 16 سنة 33%.

وأشار إلى أن الشركة توفر أماكن على متن طائراتها أيضا إلى شرم الشيخ والإسكندرية والقاهرة والأقصر, وتوقع محروس أن يكون موسم عيد الأضحى هذا العام مميزا لوجود حالة من الاستقرار السياسي في مصر الآن.

وعن مطار سوهاج أفاد محروس بأن رحلات الشركة المتجهة من الكويت إلى مطار سوهاج مكتملة العدد بنسبة 75% تقريبا بسبب نهاية موسم الصيف الجاري كما أن رحلاتها المتجهة من القاهرة إلى مطار سوهاج مكتملة كذلك بنسبة 100%.

وعما إذا كانت هناك نية لدى «مصر للطيران» لشراء طائرات جديدة خلال الفترة المقبلة قال محروس: خلال العشر سنوات الماضية قامت الشركة بتحديث أسطولها بنسبة 75%, ونسير بنفس الخطى لتحديث النسبة المتبقية من طائرات الشركة البالغة 25% خلال الوقت المحدد لها.

ولفت إلى إن «مصر للطيران» تمتلك طائرات ذات طراز حديث وذات المواصفات العالمية العالية أيضا.

وقال إنه مع دخول موسم العيد فإن الشركة تسير 3 رحلات يوميا إلى مطار القاهرة ورحلة واحدة إلى الإسكندرية ورحلة كذلك الى سوهاج ورحلة إلى شرم الشيخ.

وجدير بالذكر أن مصر للطيران هي شركة الطيران الوطنية المصرية يقع مقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة, وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها, وتمتلكها الحكومة المصرية بالكامل, وتقدم خدماتها إلى أكثر 80 وجهة في شتى أنحاء أوروبا, أفريقيا, الشرق الأوسط, آسيا, الولايات المتحدة وأستراليا.

وتعتبر مصر للطيران أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط, والسابعة على مستوى العالم, ويعمل في مصر للطيران حوالي 25000 موظف ما بين عمالة مثبتة أو بعقود سنوية أو عمالة يومية, وتقدم شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران الخدمات الأرضية واللوجستية في مطار القاهرة الدولي ومختلف المطارات المصرية, وتعد مصر للطيران هي أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي, وانضمت إلى تحالف ستار أكبر تحالف طيران في العالم في يوليو 2008, وتعتبر مصر للطيران ثاني أكبر ناقل جوي إفريقي بعد خطوط جنوب أفريقيا الجوية, وحصلت مصر للطيران على جائزة أفضل شركة طيران في قارة أفريقيا للعام 2009 في إطار فعاليات المؤتمر الدولي للاستثمار السياحي الذي أقيم بدولة موزمبيق, وقد كانت إجمالي إيرادات الشركة في العام المالي 2000 حوالي مليار دولار مع أرباح وصلت إلي 35 مليون دولار, وحققت فائضاً في العام المالي 2007-2008 حوالي 596 مليون جنيه, وتمتلك مصر للطيران سيناء للطيران بالكامل, و60% من رأس مال شركة سمارت للطيران, و40% من رأس مال إير كايرو.

شارك برأيك