Booking.com

تستعد وزارة السياحة لتدشين مبادرة وبرنامج للرحلات الداخلية بالتعاون مع مصر للطيران ومصر للسياحة لتنشيط السياحة الداخلية في مناطق مصر السياحية، وخاصة الأقصر وأسوان تحت عنوان (مصر في قلوبنا.. بلدنا أولى بينا).

Aswan

500 جنيه دعماً للمقعد الواحدعلى خطوط مصر للطيران للباكيدج

وذلك خلال الفترة 24 يناير وحتى 8 فبراير2014، والتي تواكب أجازات نصف العام الدراسي، وعلى مدار العام لكافة المحافظات السياحية، وخلال فترات الأجازات، وهى تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية لكل مواطن مصري سواء الذين يعملوا في أجهزة الدولة والمواطن بصفة عامة.

 قال هشام زعزوع وزير السياحة أن إن وزارته سوف تدعم تذكرة الرحلة على خطوط شركة مصر للطيران بـ 500 جنيه للمقعد في إطار (الباكيدج).

مؤكداً إنه قد تم طرح العديد من البرامج السياحية منخفضة التكاليف بالمشاركة مع شركة مصر للطيران ( اكسبريس وسمارت) وشركة الكرنك وشركة مصر للسياحة الرائدة في مجال السياحة الداخلية.

أضاف زعزوع أن السياحة الداخلية مؤثرة في متوسط الإشغالات السياحية خلال الفترة الأخيرة خاصة خلال المواسم لذلك تسعى الوزارة لتنفيذ برامج سياحية مستمرة للمصريين بالداخل والمصريين المغتربين الذين يفضلوا قضاء إجازاتهم في بلادهم.

 مشيراً إلى أن فنادق الوجه القبلي بالأقصر وأسوان وشركات السياحة خفضت أسعار عروضها الخاصة بقضاء عطلة منتصف العام بنسبة 50%.

فيما قال السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية أن المبادرة تدعمها وزارة السياحة مساهمة منها في تشجيع المواطن للمشاركة ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من المبادرة التي  تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية.

أكد السفير ناصر حمدي على إنه لابد من التعاون بين هيئة تنشيط السياحة ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة والشركات الناقلة الرسمية وقطاع الأعمال السياحي للحصول على أفضل العروض والأسعار لجذب مختلف فئات الشعب، وخلق وتنمية ثقافة الأجازات لدى المجتمع

أشار رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية بأنه سيتم الدعاية للمشروع عن طريق رسائل الSMS، ووسائل الدعاية المختلفة للإعلان عن المشروع والاستفادة منها لتوجيه الأضواء إلى مناطق الجذب السياحي، واستخدام وسائل الاتصال المختلفة والمتطورة

قال مجدي سليم وكيل وزارة السياحة رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة المصرية أن الحجز يتم عن طريق شركة الكرنك للسياحة وشركة مصر للسياحة بموجب آليات معدة مسبقا من الشركات لإجراء الحجز، والحصول على الخصم المحدد على تذاكر الطيران.

 موضحاً أن البرامج المتوفرة في متناول كافة الفئات في المجتمع، وانه يمكن لأى مواطن الحجز عن طريق شركته السياحية.

من جانبها قالت هالة الخطيب الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية أن إن هناك تعاوناً بين غرف الفنادق والشركات السياحية وهيئة التنشيط السياحي لتدشين عروض وبرامج بأسعار مناسبة للمصريين.

مضيفاً أنه جار دراستها وخلال أيام سيتم الإعلام عن جميع الأسعار، والتي ستكون في متناول الأسرة المصرية مشيرة إلى أن  فنادق الأقصر وأسوان خفضت نحو %50 من أسعار حجوزات الغرف خلال عطلة نصف العام الدراسي لجذب السياحة الداخلية.

وتشير المؤشرات الأولى لمتوسطات أسعار الفنادق الأقصر وأسوان إلى أن سعر الفرد في الليلة بالغرفة المزدوجة بفندق فئة 5 نجوم يبلغ 480 جنيهاً مقابل 360 جنيهاً للغرفة الفردية، والفنادق فئة 4 نجوم يصل سعر الغرفة المزدوجة بها 400 جنيه مقابل 280 جنيهاً للغرفة الفردية.

وقال عبد الرحمن أنور نائب رئيس جمعية المستثمرين السياحيين للفنادق العائمة إن هناك حملة لدعم السياحة الداخلية خلال عطلة منتصف العام بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحي وغرفة المنشآت الفندقية.

أضاف أنه رغم انخفاض أسعار الغرف بالفنادق العائمة عن العام الماضي بنحو 100 جنيه حيث إن سعر الفرد يبلغ 250 جنيهاً في الغرفة المزدوجة شامل الوجبات بدلاً من 350 جنيهاً فإن معظم الحجوزات تم تأجيلها لحين تشغيل خطوط القطارات المتجهة للأقصر وأسوان.

وأضاف أنور أن توقف حركة قطارات النوم بخط الصعيد سيؤثر في حجم الإقبال على حجوزات إجازة منتصف العام الحالي في حين أن أسعار تذاكر الطيران مرتفعة، ولن يتحملها جميع المصريين إلى جانب رفضهم السفر بالحافلات السياحية خوفاً من الطرق البرية.

ويبلغ سعر تذكرة الطائرة للفرد خلال الرحلة إلى الأقصر 1200 جنيه، وهو ما يعد عقبة أمام الأفراد والأسر لقضاء عطلة منتصف العام في ظل انخفاض الدخل في الوقت الحالي.

شارك برأيك