Booking.com

كشف وزير السياحة المصرية هشام زعزوع عن أن الوزارة سَتُطلق حملة قريباً بعنوان “مِصر قريبة”, وأن الحملة سيشارك فيها فنانين وممثلين كبار, مضيفاً أن الحملة سيكون أداؤها متميزاً لـ “الغاية”.

السياحة المصرية

ستقوم مصر بإحياء ذكرى اكتشاف مقبرة “نفرتاري” في مدينة الأقصر

وأضاف خلال مؤتمر “المال جي تي إم”, تحت عنوان “سياسة مصر الخارجية وأثرها على النمو الاقتصادي” أن الحملة اختارت هذا الاسم بسبب أن مصر قريبة في المسافة لكل دول العالم, وقريبة في العادات والتقاليد لكل هذه البلدان.

وأوضح زعزوع أن الوزارة استخدمت منذ فترة حملة “وحشتونا” من أجل أيضاً الترويج للسياحة, وكان هدفها الرئيسي الدول العربية.

وأعلن عن أن الوزارة اتفقت مع وزارة الاتصالات على القيام بحملة ترويجية “ضخمة” للترويج لحركة السياحة من خلال وسائل التواصل الإجتماعي, موضحاً أن الأفلام الترويجية تستهدف السياحة الشاطئية وخاصة على البحر الأحمر, قائلاً: “حصل رد فعل إيجابي على هذه الحملة”.

واستطرد زعزوع أن الحملة تستهدف تحديداً دول بريطانيا, وفرنسا, وإيطاليا, وألمانيا, وأسبانيا.

وأعلن عن أن الوزارة ستقوم في شهر أكتوبر المقبل وتحديداً في 21 من هذا الشهر بتدشين منتجات سياحية جديدة, كان أبرزها منتج العائلة المقدسة في مصر.

وأشار زعزوع إلى أنه لا بد من تَحفيز منظومة الطيران وتحديداً القطاع الخاص لأنه إذا لم يتم تحفيز هذا القطاع فلن يكون هناك سياحة نهائياً, قائلاً: “الوسيلة الرئيسية للوصول للمقصد السياحي لمصر, الاهتمام بمنظومة الطيران”.

وأعلن وزير السياحة عن أن الوزارة أقنعت اتحاد تَكتلات الشركات والمكاتب السياحية الألمانية بأن يتم انعقاد المؤتمر السنوي لهذا الاتحاد في مصر خلال عام 2014.

وأضاف أن المؤتمر سيكون في منتصف أكتوبر المقبل في مدينة الأقصر, وذلك من أجل استعادة حركة السياحة بكثافة مرة أخرى, قائلاً: “سيشارك في هذا المؤتمر أكثر من 1200 شركة أجنبية”.

وتابع زعزوع أن الوزارة ستقوم بإحياء ذكرى اكتشاف مقبرة “نفرتاري” في مدينة الأقصر أيضاً, وسيكون هناك فعاليات لهذا الإحياء.

 

شارك برأيك