Booking.com

قدم وزير السياحة المصري هشام زعزوع، معلومات مستكملة عن الوضع الحالي في مصر وخطط هيئة السياحة لعام 2014 في سبيل تنشيط حركة السفر وذلك خلال مؤتمر صحفي في سوق السفر العالمي (WTM) بالأمس، قال فيه أن أكثر من 18 بلدا قد رفعت تحذيرها لمواطنيها بشأن السفر إلى الأقصر وأسوان.

"السياحة المصرية" تطمئن العالم على قطاع السياحة والسفر عبر سوق السفر العالمي


توقع وزير السياحة المصري أن يشهد عام 2014 اهتمام متجدد وإعادة تنشيط للسياحة في مصر

كما قال “مصر بين أفضل الوجهات في المنطقة، ونحن في مرتبة متقدمة كوجهة سياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسوف نعمل دون كلل أو ملل مع وسائل الاعلام، ووكلاء السفر والشركاء من المرشدين السياحيين على التواصل ونشر رساله أن مصر كلها مفتوحة بأمان لجميع سائحي العالم.

كما أشار إلى أن السياحة البريطانية تراجعت العام الحالى وحققت حتى نهاية شهر سبتمبر الماضى 760 ألف سائح مقابل مليون سائح العام الماضى خلال الفترة ذاتها وهذا يرجع إلى تحذيرات السفر التى تم إطلاقها من بريطانيا وبخاصة بالنسبة للأقصر وأسوان.

واستشرافا للمستقبل، علق السيد زعزوع، وقال “نحن نكثف الاتصالات عبر الإنترنت في الوقت الحقيقي لتوضيح صورة مصر الحقيقية عبر الاستفادة من أحدث التقنيات البصرية مثل كاميرات الويب وتطبيقات المحمول لإظهار بالضبط ما يحدث على أرض الواقع في مصر الآن”.

وتوقع أن يشهد عام 2014 اهتمام متجدد وإعادة تنشيط للسياحة في مصر باعتبارها قنطرة تاريخية وثقافية وسياحية ومقصدا للمسافرين من بريطانيا وايرلندا. وأعرب عن أمله في أن تصبح مصر وجهة مثالية لقضاء عطلات السائحين على مدار السنة”.

 وقالت أميمة الحسيني مديرة مكتب السياحة المصري في بريطانيا هناك حملة علاقات عامة حيث ستقوم السفارة ومكاتبها الفنية بعقد مناسبات داخل إنجلترا وايرلندا كما سنرعي مناسبات من خلال المكتب الثقافي في شكل ندوات ولقاءات التي تعرف المواطن البريطاني العادي بالتطورات في مصر وليعرفوا حقيقة الأمور بأنفسهم.

وتبلغ مساحة الجناح المصري بالمعرض حوالي 630 متر نربع ويضم 60 فندقا وشركة سياحة مصرية، إلى جانب غرفتي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية.

شارك برأيك