Booking.com

قام اللواء “طارق سعد الدين” محافظ الأقصر بمشاركة السفير “احمد القطان” سفير السعودية بالقاهرة بوضع حجر الأساس لمشروع تطوير ميدان الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود خادم الحرمين الشريفين بحضور عدد من سفراء الدول العربية والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة, والعديد من أهالي الأقصر ووسط تواجد إعلامي سعودي ومصري.

ميدان الملك عبد الله

ميدان الملك عبد الله سيجمع بين الحضارة العربية الإسلامية والحضارة الفرعونية

وعرض المحافظ علي السفير النموذج النهائي لشكل الميدان والذي تم تصميمه علي شكل يجمع بين الحضارة العربية الإسلامية والحضارة الفرعونية,  وعقب وضع حجر الأساس تم تنظيم احتفالية كبرى تكريمًا للضيوف داخل معبد الأقصر.

والقي السفير كلمة اكد فيها علي مكانة مصر والمصريين مؤكدا علي محبة الشعب المصري للسعودي الذي يبادله نفس الشعور كما بعث بتحيات خادم الحرمين الشريفين الي شعب ومصر والأقصر.

أكد محافظ الأقصر انه سيتم الاتفاق علي تنفيذ أجندة تعاون مشتركة بين مصر والسعودية واقتراح اتفاقية تأخي بين احدي المدن السعودية والأقصر, مشيراً إلى إن الاقتراح بإطلاق اسم الملك عبد الله علي الميدان نابع من شعب الأقصر حيث تقدمت رابطة أصحاب البازارات وغرفة شركات السياحة والعديد من الفئات الأخرى بالمقترح الذي وافقت عليه تعبيرا من الشعب الأقصر علي امتنانهم للأشقاء السعوديين.

وكان اللواء طارق سعد الدين أعلن اطلاق اسم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين علي احد اهم ميادين المحافظة ميدان “التجارة” سابقاً ليصبح ميدان الملك عبد الله.

كما اعرب المحافظ عن تقديره للموقف السعودي الداعم لمصر مشيراً إلى ان هذا الموقف ليس بجديد علي دولة السعودية الشقيقة وذكرنا بدعم الملك فيصل لمصر في حرب 73 بما يؤكد وحدة الوطن العربي.

أوضح ان الإقتراح بإطلاق اسم الملك عبد الله علي الميدان نابع من شعب الأقصر حيث تقدمت رابطة اصحاب البازارات وغرفة شركات السياحة والعديد من الفئات الأخري بالمقترح الذي وافقت عليه تعبيرا من الشعب الأقصر علي امتنانهم للأشقاء السعوديين.

ولفت إلى محاولات جذب أنظار السياح العرب وحثهم على زيارة الأقصر ضمن سعي المحافظة للبحث عن حلول لمعالجة أزمتها السياحية, وتوجهها لفتح أسواق سياحية جديدة, وبالتزامن مع الاحتفال بتدشين مشروع لتطوير الميدان حيث نسعى للخروج بالمدينة من إطار السياحة الثقافية إلى أنماط سياحية جديدة مثل سياحة المؤتمرات, والسياحة الترفيهية, والسياحة الرياضية والعلاجية والاتجاه إلى أسواق سياحية جديدة مثل المملكة العربية السعودية وبلدان الخليج العربي وجذب السياح العرب.

وأضاف سعد الدين أن الزائر الخليجي لمدينته يستطيع الاستمتاع بليالي عربية فريدة فهناك عروض فرق الفنون الشعبية التي تقدم الفلكلور الصعيدي لزوار المدينة وكذا عروض فرقة الأقصر للموسيقى العربية والمهرجانات المستديمة مثل “وفاء النيل” ومهرجانات الأقصر السينمائية, وكذلك عروض الصوت والضوء في قلب معابد الكرنك الأثرية بجانب التجول بين معالم وربوع الأقصر.

شارك برأيك