Booking.com

انطلقت اليوم السبت بموسكو فعاليات المعرض الدولي للسياحية والسفر “اينتورماركيت” في دورته التاسعة بمشاركة 1350 عارضا من 143 دولة من ضمنها المغرب ومصر.

International-Tourism-Fair

انطلاق معرض”اينتورماركيت” في دورته التاسعة بمشاركة 1350 عارضا من 143 دولة

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة السياحية التي ستتواصل إلى غاية 18 مارس الجاري مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بموسكو التي أعدت رواقا يبرز مختلف المنتجات السياحية المغربية خاصة ما يتعلق منها بالسياحة الشاطئية والجبلية والصحراوية وسياحة الأعمال إلى جانب التعريف ببعض المنتجات والخدمات الفندقية.

وتشارك في هذا الملتقى السياحي شركات سياحية خاصة، ووكالات أسفار من مختلف بلدان العالم، وشركات الطيران الدولية، وسلاسل الفنادق الكبرى.

ويقام معرض “اينتورماركيت” المنظم من طرف وزارة السياحة و الثقافة الروسية على مساحة تقدر ب29 ألف متر مربع تضم عددا من أروقة الدول المشاركة.

وأكدت مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة بموسكو أن هذا المعرض يعد إحدى المحطات السنوية البارزة للعرض السياحي على المستوى الدولي حيث يمكن الترويج للمنتج السياحي المغربي المتنوع إلى جانب العمل على استقطاب وكالات أسفار جديدة للعمل مع مهنيي السياحة من أجل تعزيز مكانة الوجهة السياحة المغربية.

وحسب مهنيي القطاع فإن المغرب يسعى إلى استقطاب نحو مليوني سائح روسي سنويا في أفق سنة 2020 حيث وضع المكتب الوطني المغربي للسياحة برنامجا طموحا سيمكن من تحقيق طفرة نوعية في عدد السياح الروس المقبلين على الوجهة السياحية المغربية.

وسجل عدد السياح الروس الذين زاروا المغرب خلال سنة 2013 ارتفاعا ملحوظا وصلت نسبته إلى 60 في المئة  48 ألف سائح، وذلك بالمقارنة مع 30 ألف سائح سنة 2012.

وينظم معرض “اينتور ماركت” سنويا منذ سنة 2007 بدعم من حكومة روسيا الاتحادية، وتعود مبادرة تنظيمه إلى الشركات الروسية الكبيرة العاملة في المجال السياحي والى اتحاد صناعة السياحة الروسي.

ويأتي تنظيم دورة هذه السنة من المعرض بشكل متقارب زمنيا مع الدورة الواحدة والعشرين للمعرض الدولي للسياحة بموسكو المزمع تنظيمه ما بين 19 و22 مارس الجاري.

وستشهد هذه التظاهرة السياحية مشاركة ما يفوق عشرين عارضا مغربيا يمثلون مختلف المجالس الجهوية للسياحة ومنعشين سياحيين ومهنيين وفاعلين في القطاع السياحي المغربي فضلا عن وكالات الأسفار.

وجدير بالذكر أن هشام زعزوع وزير السياحة المصري غادر القاهرة أمس إلى موسكو في زيارة لروسيا تستغرق عدة أيام للمشاركة في المعرض الدولي للسياحية والسفر “اينتورماركيت” الذي بدأ اليوم.

وتنظم المعرض الوكالة الروسية الفيدرالية للسياحة للعام التاسع على التوالي تحت رعاية الحكومة الروسية، وهو يعد من أهم المعارض السياحية في روسيا.

وتشارك مصر بجناح مساحته 350 مترا مربعا، ويضم العديد من الشركات والفنادق المصرية.

وتأتى مشاركة مصر في إطار الجهود التي تبذلها وزارة السياحة لحث الدول على تخفيف درجات تحذيرات السفر إلى مـصر، وتحسين صورة المقصد السياحي المصري مـن خلال توضيح الجهود التي قامت بها الدولة والتدابير الأمنية في المقاصد السياحية، وفتح آفاق جديدة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر خاصة من روسيا والتي تعد من اكبر الدول المصدرة للسياحة لمصر.

ويجرى زعزوع لقاءات مـع الشركات المشاركة في المعرض ووسائل الإعلام لإظهار الصورة الحقيقية للمقاصد السياحية المصرية والمنظومة الأمنية المطبقة لتأمين السائحين.

شارك برأيك