Booking.com

أطلقت «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» حملتها الترويجية الأولى في أفريقيا، والتي ركزت على كبار مشغلي الرحلات السياحية بهدف استقطاب مزيد من الزوار إلى أبوظبي.

أبوظبي للسياحة

أفريقيا، ولاسيما مصر تنطوي على فرص مهمة لقطاع السياحة

وفي إطار الحملة، قام وفد من «الاتحاد للطيران»، بعقد ورشة عمل سياحية بمشاركة 120 من وكلاء السفر والشركات السياحية الرائدة في القاهرة.

وجاءت الحملة عقب تنظيم جولة تعريفية شاملة في الإمارة ضمت 15 من أبرز وكلاء قطاع السياحة المصري، بهدف الاطلاع على الفنادق والوجهات والمعالم الجاذبة للزوار في مدينة أبوظبي وجزيرتي ياس والسعديات.

وينسجم توجه شركات السياحة في أفريقيا نحو محفظة أبوظبي المتنامية من المعالم والوجهات السياحية ومرافق الضيافة مع تطلعات «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» إلى الانفتاح بشكل أوسع على سوق السياحة الصادرة الأفريقية والاستئثار بحصة أكبر في هذه السوق المزدهرة.

وقال مبارك راشد النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» إن أفريقيا، ولاسيما مصر تنطوي على فرص مهمة لقطاع السياحة الصادرة، فمع استئثار السعودية بالحصة الكبرى في سوق السياحة المصرية الصادرة مع استقطابها المصريين لأداء فريضتي الحج والعمرة، نتوقع فرصاً مجزية لقطاع ومنتجات السياحة الحلال الناشئة في أبوظبي بوصفها محطة توقف متميزة لهؤلاء الزوار.

وتقوم «الاتحاد للطيران» بتسيير 21 رحلة أسبوعياً من «مطار أبوظبي الدولي» إلى القاهرة، فيما تسيّر شركة «مصر للطيران» 11 رحلة أسبوعياً إلى أبوظبي.

وخلال عام 2014، قام أكثر من 100 ألف زائر مصري بالحجز في 157 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية بأبوظبي، ما يجعل السوق المصرية واحدة من الأسواق العشرة الأفضل أداءً لجهة عدد النزلاء.

وأضاف النعيمي: «حظيت منتجاتنا المتنوعة بإشادة واسعة من ممثلي قطاع السفر المصري الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بتطوير باقات ومنتجات السياحة والسفر إلى أبوظبي.

شارك برأيك