قال أحمد صبري درويش الأمين العام للجمعية المصرية السعودية لرجال الأعمال إن شركة الجيزة للتنمية السياحية العضو في الجمعية تتطلع إلى زيادة استثماراتها في مصر بإنشاء فندق بسعة 300 غرفة خلال المرحلة المقبلة باستثمارات تصل إلى 450 مليون جنيه.

ارتفاع نسبة إشغال فنادق شرم الشيخ خلال الفترة الماضية إلي 83 %

وأشار في بيان صحفي اليوم أنه التقى محافظ جنوب سيناء خالد فودة بوفد من الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال ورئيس شركة الجيزة للتنمية السياحية, وذلك لمناقشة كيفية زيادة الاستثمارات السياحية بمدينة شرم الشيخ وتذليل العقبات أمام بعض الشركات السعودية المستثمرة هناك حيث تمثل الاستثمارات السياحية 20% من إجمالي الاستثمارات السعودية بجمهورية مصر العربية.

وقال إن اللقاء بحث عددا من المشروعات المزمع إقامتها بغرض الترويج لقطاع السياحة في مدينة شرم الشيخ, وزيادة الاستثمارات في هذا القطاع كما تم مناقشة إقامة مؤتمر للاستثمار بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة القادمة وكذا إمكانية التعاون مع الشركات السعودية لإقامة ميناء دولي لليخوت ومضمار للهجن العربية.

وجدير بالذكر أن الفنادق السياحية بجنوب سيناء تشهد خلال الفترة الحالية ارتفاعا ملحوظا في أعداد السائحين خاصة بعد رفع عدد من الدول الأوربية الحظر عن السفر إلى مصر عموما وشرم الشيخ تحديدا فضلا عن استضافة المؤتمر الثلاثين للاتحاد العربي للتأمين والمقام حاليا بشرم الشيخ حتى الرابع من سبتمبر بمشاركة نحو 2000 عامل من العاملين في مجال التأمين في العالم العربي.

وتشير الأرقام الرسمية الصادرة من مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء إلى أن نسبة الإشغال بالفنادق شهدت ارتفاعا خلال مقارنة بالفترة الماضية حيث أن نسبة الإشغالات بشرم الشيخ 83 % والنسبة العامة للمحافظة 75 % بمدينة دهب بلغت 25 %، وفي مدينة طابا 24 %، بينما بلغت في مدينة نويبع 17 %.

 

 

شارك برأيكإلغاء الرد