Booking.com

أعلن د.”محمد صالح “سكرتير عام الاتحاد الدولي للغوص عن نية الاتحاد في إرسال لجنة فنية متخصصة مكونة من 9 اتحادات لمجموعة من الدول لمتابعة سير العمل وتفاصيل الغطسة المجمعة، والتي ستقام ضمن فعاليات “مهرجان الغردقة الدولي لسياحة الغوص وحماية البيئة وفنياتها”.

مهرجان-الغردقة-للغوص

مصر تستعد لدخول موسوعة جينيس من خلال أكبر غطسة مجمعة بحضور 3000 غطاس للغوص تحت الماء لمدة ربع ساعة بعمق 5 أمتار

وذلك بالإضافة إلى اعتمادها لقانونية الغطسة، والتي ستقام بسهل حشيش بالغردقة، وتتكون اللجنة من رئيس الاتحاد الدولي للغوص من بلجيكا وفرنسا والدانمارك وقبرص واليونان والمجر وإيطاليا والجزائر وسويسرا بالإضافة إلى الاتحاد المصري للغوص.

وعلى الرغم من مشاركة هذه الاتحادات بصفتها تمثل لجنة الاتحاد الدولي للغوص في مثل هذا الحدث التاريخي الضخم بدخول مصر موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية من خلال أكبر غطسة مجمعة بحضور 3000 غطاس مصري وعربي وعالمي للغوص تحت الماء لمدة ربع ساعة بعمق 5 أمتار بالإضافة إلى تمثيل هذه الدول التسعة لاتحاداتها للغوص ضمن هذا الحدث الذي سيقام في الفترة من 30 مايو وحتى الخامس من يونيو القادم.

وقد أقيمت هذه الاجتماعات ما بين القاهرة والغردقة بين د. محمد صالح رئيس الاتحاد الدولي للغوص وسيد لاشين رئيس المهرجان وآلن الأشقر الأمين العام للمهرجان، وعمرو خليل أحد منظمي المهرجان.

جدير بالذكر أن مهرجان الغردقة إلى جانب الغطسة المجمعة التي ستنافس بها مصر لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية سيطلق دعوة عامة لكل الغواصين من مختلف دول العالم للاهتمام بتنظيف البيئة البحرية والمحافظة عليها من التلوث الذي قد يؤدى إلى تدميرها بمرور الزمن.

ويذكر أن 4 دول عربية أعلنت مؤخرًا عن مشاركتها ضمن فعاليات مهرجان الغردقة الدولي الأول لسياحة الغوص وحماية البيئة، والذي سيقام في الفترة من 30 مايو وحتى 5 يونيو القادم، حيث أعلنت السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة والسودان عن مشاركتها بمجموعة من غواصيها المتميزين لتحطيم الرقم القياسي لموسوعة جينيس العالمية بأكبر غطسة في العالم.

 وقد أكد سيد لاشين رئيس المهرجان أنه سعيد بتزايد أعداد المشاركين في هذا المهرجان خاصة وأن هناك العديد من الدول أبدوا موافقتهم المبدئية على المشاركة وخلال الأيام القليلة القادمة سيتم الإعلان عنهم بعد الاتفاق على جميع التفاصيل.

وأردف “إن مهرجان الغردقة الدولي لسياحة الغوص وحماية البيئة يعد الأول من نوعه على المستويين العالمي والعربي أن يتم تجميع 3000 غواص من مختلف دول العالم، وهو أكبر عدد من الغواصين الهواة والمحترفين لتنفيذ غطسة مجمعة في منطقة سهل حشيش بمدينة الغردقة، ومدة الغطسة ربع ساعة، وفى هذا الزمن ستتم أكبر عملية تنظيف لقاع البحر ليتم تحقيق رقم قياسي عالمي جديد، وإدراجه في الموسوعة العالمية مما يجعلنا نعمل على تقديم نوع جديد من السياحة بمصر منها السياحة البيئية والرياضية والشاطئ”.

كما أشار لاشين إلى أنه تم الاتفاق أيضا مع معظم فنادق الغردقة على أن يرتدى العاملون بها، وضيوفها من الأجانب “تى شيرت” موحد عليه شعار المهرجان والوزارات الراعية حيث يقومون بتنظيف شواطئ البحر الأحمر بالكامل في نفس توقيت الغطسة.

وأضاف: “نسعى من خلال هذا المهرجان إلى توجيه رسائل للعالم أجمع من خلال الغطاسين ووسائل الإعلام الدولية والعربية والمحلية، التي ستقوم بتغطية فعاليات هذا الحدث الدولي الهام بأن مصر بلد الأمن والأمان”.

وقال آلن الأشقر أمين عام المهرجان: “إننا نسعى من خلال هذا المهرجان إلى وضع مصر على خريطة سياحة المهرجانات الدولية بالإضافة إلى تعريف الشعوب المختلفة بحضارة مصر وتراثها من الفنون الشعبية عن طريق حفلات استعراضية ستقام على هامش فعاليات المهرجان بأماكن مختلفة من الغردقة بالإضافة إلى الفرق التي ستشارك في حفلي الافتتاح والختام للتأكيد على أن مصر بلد الفنون والثقافة أيضًا”.

شارك برأيك