Booking.com

أفادت أرقام نشرت حديثا في روسيا بأن مصر كانت خلال موسم الإجازات الحالي أشهر مقصد سياحي، والوجهة الأكثر شعبية بين السياح الروس خلال موسم عطلات الشتاء والكريسماس ومطلع العام الجديد.

Pyramids

الروس العائدين من مصر أفادوا بأن مناطق المنتجعات السياحية آمنة ولا تشهد أي توتر

وأشارت الأرقام الصادرة عن شركات السياحة الروسية نشرتها صحيفة “برافدا” الروسية إلى أنه على الرغم من الأحداث الجارية في مصر الآن إلا أن الروس العائدين من مصر أفادوا بأن مناطق المنتجعات السياحية آمنة ولا تشهد أي توتر فضلا عن تواجد الشرطة المحلية لتوفير الأمن للسياح.

وأضافت الصحيفة أنه: “في غضون الأعوام الستة الماضية انضم الروس إلى الاتجاه العالمي الحالي في السياحة والسفر حيث فضلوا تجزئة العطلة حيث أصبح المواطن الروسي العادي يفضل حاليا القيام بعدة إجازات قصيرة بدلا من عطلة واحدة طويلة، ولم تعد صناعة السياحة حاليا تقتصر على موسمين رئيسيين هما الصيف ومطلع الخريف، ولكنها أصبحت الآن ثلاثة على الأقل”.

وزاد الاتجاه بين الروس لتمضية الإجازة الشتوية بالسفر إلى الخارج، وأصبح حجم سوق السياحة الشتوية في تزايد تدريجي بل أصبح يزيد على السفر خلال الصيف.

ووفقا للإحصاءات، وخلال الربع الأول من العام يتوجه ما بين 16 و18% من إجمالي عدد السياح إلى رحلات خلال الشتاء مستغلين فترة أعياد الكريسماس، والرحلات رخيصة الثمن، والتي تتم في آخر لحظة.

ويفضل العديد من الروس بصورة متزايدة السفر خلال عطلة الشتاء إلى دول إما تتمتع بمناخ دافئ أو المنتجعات الجبلية كما فضل بعض السياح خلال العام الجديد وفصل الشتاء الذهاب إلى الشاطئ أو إلى مناطق التزلج كما يفضل الآخرون قضاء العطلة في الجبال أو الذهاب إلى الصحراء فضلا عن التمتع بالبرامج الثقافية.

وأشارت الأرقام إلى أن الإمارات العربية المتحدة وتركيا هي أيضا مقاصد شعبية بين الروس الذين أمضوا عطلة العام الجديد.

الطريف أن عمليات المسح أفادت بأن 36% من الروس الذين شاركوا في استطلاع للرأي بشأن المكان الذين يفضلون قضاء عطلتهم فيه هم ممن يحبون الجلوس على الأريكة لساعات طوال أمام شاشة التليفزيون.

وجدير بالذكر جمعية شركات السياحة الروسية كانت قد أفادت بأن السياح الروس لا يرفضون السياحة إلى مصر رغم الاضطرابات في هذا البلد فما زالت السياحة في مصر تملك شهرة واسعة لدى السياح الروس.

هذا وما تزال الأوضاع هادئة في منتجعات البحر الأحمر، كما تؤكد معطيات وزارة الخارجية الروسية وكذلك السياح في هذه المناطق.

ويذكر أن رابطة مشغلي الرحلات السياحية الروسية أعلنت مؤخراً أن تايلاند ومصر والإمارات العربية المتحدة والهند تتصدر تصنيف البلدان الأكثر رواجًا بالنسبة لاحتفالات رأس السنة الجديدة.

ونقلت وكالة أنباء “إيتار تاس” الروسية عن الرابطة قولها: “على الرغم من أن الطلب على رحلات رأس السنة متأخر إلا أن الطلبات على الرحلات من السياح أصبحت أكثر نشاطًا حيث وصل عدد الرحلات السياحية إلى ذروتها”.

مضيفة أن “الشواطئ ورحلات التزلج كانت الأكثر رواجًا بين السياح الروس”.

وأفادت الرابطة بأن الرحلات المماثلة تتصدر الطلبات لدى جميع مشغلي الرحلات السياحية لافتة إلى أن الطلب على الرحلات السياحية في مصر بدأ في العودة بينما يتناقص الطلب على الرحلات السياحية في تايلاند إلى حد كبير منوهة بأن الأحداث السياسية في أوكرانيا ليس لها أي تأثير على وجهات الرحلات السياحية للسنة الجديدة.

شارك برأيك