Booking.com

تنطلق في الـ 23 من فبراير الجاري بمصر، فعاليات “الملتقى العربي للإعلام السياحي”، في دورته الخامسة التي تقام تحت شعار “نلتقي لنرتقي” وعلى مدى خمسة أيام، بمشاركة “المركز السعودي للإعلام السياحي”، وعدد من ممثلي الوسائل الإعلامية العربية والخليجية.

 

المركز العربي للإعلام السياحي

سيتم تكريم “موسوعة المسافر” في المتلقى الخامس بصفتها الفائز بجائزة الإعلام السياحي لأفضل موقع الكتروني

وأوضح رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، الدكتور حسين المناعي، أن عدد المشاركين في الملتقى سيبلغ 50 إعلاميا، يمثلون 48 صحيفة عربية من 17 دولة عربية.

وأكد أن هدف الملتقى التركيز على الإمكانيات السياحية المتوافرة لدى الدول العربية، وعزل السياحة عن الأحداث السياسية التي تحدث في بعض الدول، مشيرا أن الملتقى هو دعم لمبادرة دعم السياحة في مصر التي انطلقت في وقت سابق بالملتقى الرابع في دولة قطر.

ومن جهته، أكد نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الأستاذ خالد خليل، أنه في هذا العام سيقام لأول مرة ورشة عمل عن كيفية التعامل مع وسائل الإعلام الجديد في موضوع السياحة.

وأبرز المشرف العام على أعمال الملتقى الخامس، خالد عمر، أن أهم المحاور التي يتطرق لها الملتقى منها تسليم جوائز الإعلام السياحي والإعلان عن رجل التراث العربي، وعرض دراسة مقدمة من إدارة الأبحاث في المركز عن واقع الإعلام السياحي العربي.

هذا ويعد المركز السعودي فرع عن المركز العربي للإعلام السياحي، ويهدف للنهوض بالسياحة المحلية، عبر وسائل الإعلام والاتصال المختلفة، وفق منهجية إعلامية مهنية، وإحداث أثر إعلامي تراكمي إيجابي يؤدي إلى صناعة سياحية متكاملة تسهم بدورها في تنمية المجتمعات.

كما يهدف لتعزيز الدور التوعوي والتثقيفي للإعلام السياحي، وإبراز الوجه الحضاري المتميز للسياحة المحلية والسياحة العربية، والمساندة الإعلامية للأجهزة الحكومية والقطاع الخاص العاملة بالمجال السياحي في القيام بواجباتها، والمساندة الإعلامية للأجهزة الحكومية والقطاع الخاص العاملة بالمجال السياحي، وتحفيز دوافع الإقبال على السياحة المحلية والبينية.

الجدير بالذكر أن “موسوعة المسافر” حصدت جائزة أفضل موقع الكتروني في الوطن العربي متخصص في السياحة ضمن جوائز الدورة الثالثة، وسيتم تكريم ممثليها مع الفائزين بالجائزة بفروعها الأخرى.

شارك برأيك