أعلن هشام زعزوع وزير السياحة المصري عن حزمة جديدة من الإجراءات التي تنفذها وزارة السياحة للترويج للسياحة المصرية عربيا وعالميا. وقال إن هناك خططاً لاستعادة الحركة السياحية في أقرب وقت ممكن بناءً على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه السياحة العربية في دعم الاقتصاد المصري.

الساحل الشمالي سيكون منجم مصر السياحي القادم

وشدد زعزوع على ضرورة تذليل أية عقبات أمام الأشقاء العرب سواء كانوا مستثمرين أو سائحين, لافتا إلى أن مشروع قناة السويس سيحدث تنمية وتطورا سياحيا كبيرا وسيزيد الاهتمام بمدن القناة.

وأكد أن الساحل الشمالي سيكون منجم مصر السياحي القادم وسيتم فتح باب الاستثمار فى هذه المنطقة قريبا, مبينا أنه بخصوص موسم الحج هذا العام فقد تم التواصل والتنسيق مع السلطات السعودية, لافتا إلى أن هناك تعاونا كاملا من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن, معربا عن شكره وتقديره للدور الذى تبذله السلطات السعودية في التيسير على الحجاج, وأن هناك لجاناً مخصصة لمتابعة الحجاج المصريين حتى الانتهاء من موسم الحج.

كما كشف وزير السياحة عن أن الوزارة ستنتهي خلال الساعات القليلة المقبلة من إعداد برنامج جديد لدعم الطيران للمقاصد السياحية المصرية بمختلف أنواعها سواء “عارض أو منتظم أو منخفض التكاليف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده “زعزوع ” اليوم مع جابر عصفور وزير الثقافة المصري لتوقيع على مذكرة تفاهم لاستغلال المهرجانات الثقافية في الترويج السياحي لمصر من خلال أجندة محددة المعالم على طوال العام.

وأوضح زعزوع أن البرنامج الجديد لدعم وتحفيز الطيران سينطلق خلال ساعات, وسيتم عرضه في وسائل الإعلام مطلع الأسبوع المقبل.

ولفت وزير السياحة إلى أنه يعتمد على ثقافة دعم مقعد الطائرة الممتلئ وليس الفارغ كما كان متبع من قبل بخلاف منح مزايا تفضيلية للطيران الوافد لمدينتي الأقصر و أسوان.

شارك برأيكإلغاء الرد