Booking.com

قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن الموسم الصيفي المقبل سيشهد تدفق ملموس للسياحة العربية من خلال تطبيق العديد من الحزم الترويجية الرامية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى معدلاتها.

مصر

مصر تطلق حزمة نهاية الأسبوع من الأربعاء للسبت بأسعار خاصة للسائح العربي

وأضاف الوزير في لقائه ووفد إعلامي عربي فى محافظة الإسكندرية المصرية أمس أنه تم عمل برامج خاصة بأسعار خاصة في حزمة أطلق عليها حزمة نهاية الأسبوع من الأربعاء للسبت بالإضافة إلى رعاية العديد من الفعاليات الفنية التي بدأت باستضافة المطربة ماجدة الرومي هذا فضلا عن استضافة المشاهير بما يكون له تأثيره في دعم ملف السياحة.

وأشار إلى أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة حريصة على استمرارية التواجد في المحافل الدولية السياحية والمشاركة الجادة في فعالياتها لتعظيم الاستفادة منها في الترويج للمقصد السياحي المصري, موضحا أن قطاع الطيران شريك أساسي في العملية السياحية لفتح أفاق رحبة للسياحة العربية من خلال تسيير خطوط طيران مباشر من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ.

وأضاف وزير السياحة المصري أنه من المزمع تشغيل خطوط طيران من بعض الدول العربية إلى الغردقة، وقال إنه يعتزم القيام بزيارات ميدانية إلى السعودية والكويت والبحرين والإمارات في الفترة المقبلة للالتقاء بصناع القرار السياحي تعزيزا للسياحة الوافدة من تلك الدول الشقيقة إلى مصر.

وأشار إلى أن الأسابيع القادمة ستشهد بث فيلم ترويجي عن مصر يضم عدد من رموز الفن في الوطن العربي ترويجا للسياحة العربية.

وأضاف الوزير أن الحكومة تمضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق, مضيفا أن الأجهزة الأمنية اتخذت تدابير احترازية وإجراءات أمنية تكفل أمن وأمان المقاصد السياحية المختلفة.

وأوضح أن السياحة العربية تشكل 20% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر في حين تشكل السياحة الاوربية 72%, مضيفا أن خطة الوزارة تتضمن فتح أسواق جديدة كالصين والهند بالإضافة إلى الأسواق التقليدية وعلى رأسها روسيا.

ومن جانبها أشارت رشا العزايزي المتحدث باسم وزارة السياحة إلى أهمية السياحة البينية في تعزيز التواصل بين الأشقاء العرب وإلى دعم الدول العربية من خلال زيادة دخولها من عائدات السياحة, داعية ممثلي وسائل الإعلام إلى نقل رسالة إعلامية إيجابية للجمهور العربي بمييزات مصر وتنافسية المقصد السياحي المصري مع توضيح الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر.

وقد أعدت صحيفة “الجارديان” البريطانية مؤخرا تقريرا تحت عنوان “لماذا لا تذهب لمصر؟“, ودعت إلى زيارة مصر والتمتع بطقسها ورؤية آثارها.

وقالت الصحيفة: “إنه على الرغم من الاضطرابات التي شهدتها مصر، وأثرت على قطاع السياحة ما زالت مصر آمنة, ولا بد من زيارتها لاكتشاف كنوزها بنفسك”.

ووصفت طقس مصر بالمشمس الناعم الجميل, وأشجار النخيل والمانجو والجوافة, ووجود السفن الشراعية والتمتع بالنيل وركوب الحمار ووجود الأطفال في الشارع, والمعابد والمتاحف مشيرة إلى أن هناك العديد من وسائل الراحة توفرها مصر للسائحين مثل خدمة الواي فاي.

شارك برأيك