أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن افتتاحها مكتبها الجديد في أبوظبي والذي بدأ في مباشرة مهامه بشكل رسمي بداية يوليو 2015، ويغطي المكتب منطقة الخليج العربي والأردن ولبنان .

يأتي افتتاح المكتب في إطار خطة شاملة لاعادة هيكلة مكاتب السياحة المصرية في العالم كشف عنها خالد رامي وزير السياحة المصري خلال مشاركته في فعاليات معرض سوق السفر العربي في دبي خلال مايو 2015.

وأعلن رامي عن خطة افتتاح اول مكتب في المنطقة لتنشيط الحركة السياحية من الدول العربية الى مصر في اطار حملة “مصر قريبة” وخاصة من منطقة الخليج العربي.

وجاء الاعلان عن افتتاح المكتب اليوم خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق جميرا أبراج الاتحاد في أبوظبي، شارك فيه سامي محمود رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والذي أكد على دور هذه الخطوة الخطة الاستراتيجية التي وضعتها وزارة السياحة بالتعاون مع الهيئة لاجتذاب 20 مليون سائح بحلول عام 2020 وتحقيق إيرادات سياحية بقيمة 26 مليار دولار.

كما أعلن السفير المصري عن اقامة معرض للآثار المصرية في أبوظبي يبدأ في نوفمبر المقبل، ويستمر ثلاثة اشهر بالتزامن مع احتفالات دولة الامارات باليوم الوطني. وقال إن المعرض سيضم 43 قطعة أثرية هامة تمثل عصر الفرعون الأكبر توت عنخ آمون .

من جانبه كشف رئيس تنشيط السياحة المصرية عن الخطط المستقبلية للهيئة بهدف زيادة عدد السياح الى مصر ليصل في عام 2020 الى 20 مليون سائح يوفرون دخلا لمصر يقدر بنحو 26 مليار دولار، مؤكدا أن مصر تتطلع الى أن يكون 35 في المائة منه من السواح العرب وخصوصا الخليجيين .

شارك برأيكإلغاء الرد