Booking.com

يفتتح هشام زعزوع وزير السياحة اليوم الثلاثاء فعاليات أضخم مؤتمر للإعلام السياحي العربي بمشاركة إعلاميين وصحفيين متخصصين في السياحة من 17 دولة عربية, وذلك بفندق انتركونتينتال بقاعة همبر في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.

المركز العربي للإعلام السياحي

وفد المركز العربي للإعلام السياحي يزور محافظة للفيوم المصرية

وقال المركز العربي للإعلام السياحي بالإمارات إن المؤتمر الذى تستضيفه وزارة السياحة المصرية يضم 50 إعلاميا يمثلون مختلف أنحاء الوطن العربي, وبينهم إعلاميون من الإمارات والسعودية وعمان وتونس والجزائر والسودان والكويت وقطر والبحرين والأردن.

 وقال خالد خليل نائب رئيس المركز إن المؤتمر سيقام في مدينة الأقصر المصرية السياحية تحت عنوان “السياحة العربية… دعم و إنجاز .. مصر تتحدث عن نفسها” ليستمر خمسة أيام.

 وأضاف أن “الإعلاميين العرب يمثلون كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية ووكالات الإنباء العربية, وسيرصدون على ارض الواقع الحالة الأمنية المستقرة التى تشهدها المدن السياحية المصرية, ونقل الصورة للجمهور العربي بمميزات مصر”.

 وأكدت إيناس ابراهيم مديرة العلاقات العامة بالمركز أن هذه الفعالية تأتي لإظهار الصورة الحقيقة لمقاصد مصر السياحية والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر فى الخارج وبث رسالة طمأنة للسائح العربي, وذلك في ضوء تنشيط السياحة”

وأضافت أن المركز يؤمن بدور الإعلام وخاصة وأنه وسيلة جيدة لتنشيط السياحة فى البلاد.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر واقع الاعلام السياحى العربي, وموضوع الاعلام الجديد والسياحة, والمعالجة السلبية للأخبار السياحية, والمستجدات الإعلامية فى القطاع السياحي.

من جانب اخر استقبل الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم المصرية أمس وفدًا من المركز العربي للإعلام السياحي برئاسة حسين المناعي رئيس مجلس إدارة المركز الذى يضم متخصصين فى مجال السياحة من 17 دولة عربية.

وتأتى الزيارة على هامش مؤتمر السياحة العربية “ثوابت وتحديات” الذى ينظمه مجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين بالأقصر ضمن فعاليات الملتقى السادس للإعلام السياحي العربي.

وأكد محافظ الفيوم إن الوفد ضم خبراء ورجال إعلام وعدد كبير من المتخصصين في مجال السياحة العربية يمثلون 17 دولة عربية، اختاروا مصر لعقد مؤتمر السياحة العربية, وزاروا منطقة وادي الحيتان ومدينة ماضي الأثرية.

وأضاف المحافظ أن الوفد شاهد على الطبيعة مناخ الاستقرار وطبيعة الشعب المصري وكرمة ضيافته, وذلك في إطار خطة المحافظة لوضع الفيوم على خريطة السياحة العربية والتنسيق مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لاستعادة مصر لوضعها السياحي وإعادة اكتشاف مصر الأثرية و حضارتها ومناخها المشرق.

وقال حسين المناعى رئيس مجلس إدارة المركز العربى للإعلام السياحي: “إن مصر بخير وآمنة ومستقرة وأنها ذكرت في القرآن الكريم.

وتابع: كلمة حق نقولها من المركز العربي للإعلام السياحي إن مصر بخير, مضيفا أن مستقبل مصر السياحي قادم وواعد, وإن مصر في قلوب كل العرب وسوف تستعيد مكانتها قريبا, وأنه آن الأوان لرد الجميل لهذا البلد المعطاء”.

شارك برأيك