Booking.com

تستضيف مدينة الغردقة المصرية اليوم السبت مهرجان “الغردقة الدولي لسياحة الغوص وحماية البيئة“, وذلك تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر. ويشارك في المهرجان ثلاثة آلاف غواص يقومون بتسجيل رقم قياسى جديد يضاف لاسم مصر فى موسوعة الأرقام القياسية “جينيس ريكورد”.

الغوص في الغردقة

مدينة الغردقة تنظم أول مهرجان من نوعه بمشاركة 3000 غواص

ويعد مهرجان الغردقة الدولي لسياحة الغوص وحماية البيئة أول مهرجان من نوعه يقام علي أرض مدينة الغردقة بالبحر الأحمر, وذلك بهدف تنشيط السياحة.

وتقوم الفرق المشاركة بالتعاون مع جمعيات حماية البيئة ومراكز الغوص بحملة تنظيف لقاع البحر ضمن فعاليات المهرجان بهدف دعم وتنشيط السياحة والحفاظ على البيئة البحرية وثرواتها التي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي, ومن المقرر ان تستمر فعاليات المهرجان حتى الخامس من يونيو المقبل.

وأشاد محافظ البحر الأحمر بالمجهود الذي بذل من قبل مجموعة من الغواصين المصريين لإنجاح هذا المهرجان علي المستوى الدولي, وذلك لتنشيط السياحة المصرية والشاطئية والرياضية في رياضة الغوص, متمنيًا تحسين صورة مصر أمام العالم الخارجي, وخاصة بعد الأحداث الإرهابية التي شهدتها مصر في الفترة الماضية, وإعادة السياحة كما كانت عليها.

وأكد سيد لاشين رئيس المهرجان في تصريح خاص أن اللجنة المنظمة تبذل أقصى طاقة لها لإخراج المهرجان في بشكل يليق باسم مصر, وليكون فرصة للاحتفال برئيس مصر القادم على أرض مدينة الغردقة التي تشهد طفرة حقيقية في الخدمات والتنشيط السياحي, وسط العديد من الأجانب الوافدين من مختلف الدول لحضور هذا المهرجان.

وأوضح الدكتور كمال الهلباوى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أن هذا المهرجان يعد نقلة نوعية في شكل المهرجانات السياحية والبيئية, لافتًا إلي أن هذا الحدث له ضخامة من حيث الفكرة والمشاركون تعكس حجم المجهود الذي يبذل من كل الجهات واللجنة المنظمة وسعيهم الدءوب لإنجاح هذه النوعية من المهرجانات.

وتابع لاشين “تم الإتفاق أيضاً مع معظم فنادق الغردقة بأن يرتدى العاملون بها, وضيوفها من الأجانب “تى شيرت” موحد يحمل شعار المهرجان والجهات الراعية, مضيفاً” نسعي من خلال هذا المهرجان إلى توجيه رسائل للعالم أجمع من خلال الغطاسين ووسائل الإعلام الدولية والعربية والمحلية التى ستقوم بتغطية فاعليات هذا الحدث الدولي الهام بأن مصر بلد الأمن والأمان”.

وأضاف آلان الأشقر أمين عام المهرجان أن هذا الحدث العالمي بمثابة عمود فقري لمستقبل السياحة الشاطئية والرياضية في مجال الغوص وله عظيم الأثر علي تحسين صورة مصر أمام دول العالم و قدرتها علي تنظيم وإدارة مهرجانات دولية بهذا الحجم وإبراز أهمية حماية البيئة البحرية بالبحر الأحمر.

وتقيم شركة “لافاييت” في إطار المبادرات التي تتم بهدف إنعاش وتنشيط السياحة في مصر وتحديداً في محافظة البحر الأحمر أول مهرجان دولي بالغردقة يسعي إلي إدخال أسم مصر في الموسوعة العالمية للأرقام القياسية “جينيس” من خلال مهرجان الغردقة الدولي الأول لسياحة الغوص وحماية البيئة.

 

شارك برأيك