Booking.com

انعكست جهود وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لإنعاش السياحة في الفترة الأخيرة على عدد السائحين منذ بداية العام بشكل ايجابي، حيث تشير إحصائيات شهر مايو إلى استمرار النمو  في عدد السائحين القادمين إلى مصر بشكل ملحوظ مقارنة بمايو 2014، حيث ارتفع عدد السائحين الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية في أرض الكنانة بنسبة 16.5%؛ كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال شهر مايو من العام الحالي بنسبة 23.1% مقارنة بمايو 2014.

وتؤكد هذه الإحصائيات على دور الحملات التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة بهدف مواصلة تنشيط القطاع السياحي، حيث ساهمت هذه الحملات بإنعاش أعداد السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم، وخاصة العرب والخليجيين منهم.

وتأتي هذه الإحصائيات الإيجابية الأخيرة بالتزامن مع إطلاق وزارة السياحة لحملة “مصر قريبة” التي تستهدف السائح العربي وقرب إطلاق الحملة الإعلانية الدولية، التي ستعيد تسليط الضوء على السياحة الثقافية.

وتهدف الحملة الجديدة إلى إبراز أهمية ومكانة المقاصد السياحية الثقافية لا سيما بين فئتي العائلات والشباب، حيث تسعى الحملة الى الدمج بين المقاصد السياحية الشاطئية والمقاصد السياحية الثقافية عن طريق برامج سياحية متخصصة تعود بالنفع المباشر على السائحين ما يوفر لهم فرصة الاستمتاع بإجازات مميزة سواءً مع العائلة أو الأصدقاء.

ارتفاع عدد السائحين السعوديين بنسبة 67.2%

شرم الشيخ - السياح العرب إلى مصر

وكشفت النتائج الإحصائية عن ارتفاع عدد السائحين السعوديين خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 67.2%. وفي شهر مايو 2015، ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر مقارنة بمايو 2014، بنسبة نمو قدرها 58.2%.

بالإضافة إلى ذلك، فقد احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين والليالي التي قضوها في مصر خلال شهر مايو 2015. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد السائحين من السعوديين الذين أقاموا في فنادق مصر في شهر مايو من هذا العام بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 53.7%.

وبنسبة 48% في أعداد السائحين من الإمارات والكويت

ومن جهتها، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة كبيرة في أعداد السائحين خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام، حيث سجلت زيادة بنسبة قدرها 48.3% مقارنة مع  نفس الفترة من العام الماضي. كما حققت الإمارات زيادة في شهر مايو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 43.5%.

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعاً خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام، بنسبة قدرها 48.6% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما حققت نمواً في شهر مايو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 74.4%. بالإضافة إلى ذلك، احتلت الكويت المرتبة التاسعة من حيث عدد الليالي التي قضوها في مصر خلال شهر مايو 2015.

وفي هذا الصدد، قال سامي محمود، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي: “تعكس هذه النتائج الإيجابية ثقة محبي مصر من جميع أنحاء العالم وخاصة إخواننا العرب وإيمانهم بأن مصر ستستمر في احتضان زائريها عبر إتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع بزيارة أجمل المقاصد السياحية. وهنا تواصل حملة ’مصر قريبة‘ دورها المحوري في المساهمة في استقطاب السائحين والترحيب بهم في وطنهم الثاني .”

شارك برأيك