Booking.com

أطلقت وزارة السياحة المصرية برنامجًا لاستقطاب السياح السعوديين على وجه الخصوص والعرب عمومًا خلال الصيف المقبل، وذلك من خلال تخفيض الأسعار في منشآتها السياحية، وتكاليف السفر والإقامة.

 

مصر

2 مليار ريال حجم إنفاق السعوديين على السياحة بمصر سنويا

وقال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن الوزارة وضعت خطة لجذب السياح من دول الخليج خلال الفترة المقبلة وتوقع زيادة نسبة السياحة السعودية الوافدة خلال الصيف بنسبة تصل إلى أكثر من 20%.

مشيرًا إلى أنه يعتزم زيارة المملكة خلال الفترة المقبلة لزيادة التعاون بين البلدين في المجالات السياحية، والاتفاق على عدد من المشروعات في المدن الساحلية خاصة منطقة البحر الأحمر وشرم الشيخ.

ولفت إلى وجود اتجاه لزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين خلال فترة الصيف بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات المختصة في المملكة ومصر خاصة وأن قطاع الطيران شريك أساسي في التنمية السياحية بين البلدين.

من جانبها أشارت رشا العزايزي المتحدث باسم وزارة السياحة إلى أهمية تعزيز التواصل بين المملكة ومصر في المقاصد السياحية، مؤكدة أن العلاقات بين البلدين تمتاز بالروابط القوية، داعية ممثلي وسائل الإعلام العربية والعالمية إلى ضرورة نقل رسالة إعلامية إيجابية للجمهور العربي بمميزات مصر وتنافسية المقصد السياحي المصري مع توضيح الصورة الحقيقية لمجريات الأمور.

وقالت العزايزى إن السياحة المصرية سوف تعود إلى ما كانت عليه من قبل، والجميع في الخارج ينتظر الانتهاء من خارطة الطريق لتقديم الدعم والتمويل لمصر.

وقال اللواء طارق المهدي محافظ الإسكندرية إن المحافظة تستعد لطرح كراسة شروط لإنشاء مشروع ضخم بملاهي أرض كوتة بالأزاريطة ومتحف الآثار الغارقة لتصبح الإسكندرية مقصدًا سياحيًا عالميًا.

وجدير بالذكر أن تقرير اقتصادي حديث أعدّه مركز أبحاث سوق السفر العالمية “فوكس رايت” كشف عن أن حجم إنفاق السعوديين على السياحة بمصر سنويا وصل إلى 2 مليار ريال، وهناك نمو مطرد في سوق السياحة والسفر في السعودية بما يعزز التوقعات بارتفاع حجم الإيرادات المحلية إلى 42.75 مليار ريال خلال العام الجاري مقابل 38.25 مليار ريال في عام 2012.

وكانت وزارة السياحة المصرية اعتمدت خلال الربع الأول من هذا العام 633 عقد وكالة سعودية للشركات السياحية بعد توثيقه من وزارة الحج، وأوضح تقرير أداء الشركات السياحية خلال تلك الفترة أنه تم استلام ومراجعة 20601 ملف عمرة إلكترونيا لهذا الموسم من 658 شركة.

وقال باسل السيسي عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر: “إن المملكة تأتي في المرتبة الثانية عربيا من حيث التدفق السياحي العربي في مصر، ويبلغ إجمالي الإنفاق السعودي في السياحة المصرية نحو 500 مليون دولار سنويا اى مليارى ريال”.

وأوضح أن ارتفاع سعر الريال السعودي بأكثر من 15% أمام الجنيه المصري سيكون سببا رئيسيا في ارتفاع سعر العمرة بأكثر من 20% خلال رمضان المقبل مقارنة بالموسم الماضي.

من جانب أخر أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري إن نسب إشغال السياحة العربية الوافدة خلال الفترة الماضية إلى مصر لا تتعدى 20% من حجم السياحة، وهي النسبة التي تعد ضئيلة جدا مرجعا ذلك إلى عدم التسويق الجيد وعدم وجود خطوط طيران ووسائل انتقال وربط بين المدن السياحية والعواصم العربية.

وأعلن زعزوع عن تقديم عروض وبرامج وأسعار جديدة للأشقاء العرب فى الفنادق والمنتجعات السياحية، وذلك من أجل العمل على تنشيط وجذب السياحة العربية.

شارك برأيك