Booking.com

قال عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني في مصر  أنه تم الإتفاق مع وزارة السياحة للترويج للسياحة الداخلية والخارجية بعمل تخفيضات على التذاكر تصل لنسبة 50% .

تخفيضات تصل إلى 50% على أسعار التذاكر لتنشيط السياحة

سيتم تحديث اسطول الطيران المدني المصري إلى 225 طائرة

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أنه سيتم إطلاق عدد 2 قمر صناعي لمراقبة المجال الجوي الأفريقي وحفظ سلامة رحلات الطيران، كما سيتم بدء العمل في الأقمار الصناعية بداية من عام 2014 حتى الانتهاء منهم وإطلاقهم في عام 2016 بتكلفة إجمالية قدرها 860 مليون دولا .

و أكد الوزير أنه سيتم تحديث اسطول الطيران المدني المصري إلى 225 طائرة بواقع 125 طائرة كبيرة الحجم  و 100 طائرة متوسطة الحجم حيث يبلغ عدد الاسطول المصري حاليا 81 طائرة .

وكان زعزوع قد أعلن  أن 25 دولة رفعت حظر السفر إلى المناطق السياحية في مصر. وتوقع الوزير المصري ارتفاع عدد السياح إلى ما بين 13 و14 مليون سائح في العام المقبل. وقال زعزوع في تصريحات، على هامش ملتقى للاستثمار المصري الخليجي في القاهرة، إن “الوضع الآن أفضل كثيراً، وسيصبح أفضل جداً اعتباراً من فبراير المقبل”. وأضاف أن معظم الدول المهمة رفعت الحظر، باستثناء الولايات المتحدة. أما فرنسا فقد خففت الحظر على السفر نسبياً.

وعلى الجانب الأخر أطلق زعزوع ولأول مرة إشارة البدء لمشروع التسويق السينمائي “Heli view” للمنتجعات السياحية عن طريق شركة المانية متخصصة؛ لربط تلك الفيديوهات بأنظمة الحجز التي تنتهجها كبريات شركات السياحة الألمانية التي تتيح لعملائها الاختيار من خلال عرض الصور والفيديوهات الخاصة بالمنتجعات السياحية وما حولها من بنية أساسية وخدمات لوجستية أخرى عند إجرائه الحجوزات.

وأشار إلى أن ألمانيا تعد من الدول الخمس الكبرى المصدرة للسياحة لمصر، ووصل عدد السائحين الالمان في مصر 1,3 مليون سائح في 2010 ووصل 1,1 مليون سائح عام 2012 بينما وصل في 2014 حتى اكتوبر الماضي إلى 750 ألف سائح الماني.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الموسع لممثلي كبريات الصحف ووسائل الإعلام الألمانية ، وكبار مديري الشركات السياحية الألمانية في إطار الرحلة التي نظمها المكتب السياحي المصري بألمانيا.

وأوضح مدى أهمية السياحة للاقتصاد المصري وأنها مصدر دخل 16 مليون مواطن مصري بطريقة مباشرة وغير مباشرة وأن الحكومة المصرية تولي كثيرًا من الاهتمام لملف السياحة، مضيفًا أننا نقدر الحكومة الألمانية والشعب الألماني يعشق مصر وخاصة شواطئ البحر الأحمر وأن المستهدف لوزارة السياحة أن يصل عدد السائحين الألمان إلى 2 مليون سائح في 2014، مشيرًا إلى أن المانيا كانت من اوائل الدول التي خففت تحذيرات السفر إلى مصر.

واستعرض موقف الطلب على المقصد السياحي المصري صعودًا وهبوطًا أعقاب الثورتين، مشيرًا إلى أن منتج السياحة الثقافية كان الأكثر تأثرًا في انحسار الحركة السياحية  لذا فوزارة السياحة أشد حرصًا على دعم منتج السياحة الثقافية خاصة في الأقصر وأسوان وبالفعل بدأ يتدفق طيران عارض من ألمانيا إلى طابا مرورًا بالأقصر.

وقال: إن ما حدث في مصر شأن داخلي والحكومة المصرية تتخذ خطوات حثيثة نحو التحول الديمقراطي وتنفيذ بنود خارطة الطريق حيث تم الانتهاء من صياغة الدستور عن طريق لجنة الخمسين وهناك انتخابات برلمانية ورئاسية في الطريق.

وقال محمد جمال مدير المكتب السياحي المصري بألمانيا: إن وزارة السياحة بالتنسيق مع المكتب السياحي في ألمانيا وغرفتي الشركات السياحية والفنادق نفذت قافلة سياحية ناجحة في عدة مناطق بألمانيا بمشاركة الدكتور زاهي حواس بما كان لها أصدائها في الوسط السياحي الألماني.

شارك برأيك