Booking.com

أعلن السفير ناصر حمدى رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن حركة السياحة الدولية الوافدة إلى مصر خلال العام الحالي حققت زيادة في أعداد السائحين تقدر 20% مقارنه بالعام الماضي حيث تخطى عدد السائحين الذين زاروا مصر الـ10 ملايين سائح بنهاية 2014.

مصر

3 ملايين سائح روسي يزور مصر خلال العام 2014

ثلاثة ملايين سائح جاءوا من روسيا فقط، وذلك على الرغم من الانهيار الكبير الذي شهدته العملة الروسية الروبل أمام الدولار، والذي أدى إلى انخفاض كبير في الحركة الروسية الوافدة إلى مصر خلال أعياد الكريسماس و رأس السنة الميلادية.

وقال رئيس الهيئة خلال مؤتمر صحفي إن وزارة السياحة ستقوم بإطلاق حملة استعادة الحركة السياحية من الأسواق العربية والأجنبية 15 يناير المقبل، مشيرًا إلى أن الحملة تتخذ عدة محاور منها محور خاص بالأسواق الرئيسة مثل ألمانيا، فرنسا، انجلترا، ايطاليا، روسيا، اسبانيا، والمحور الثاني يتضمن الأسواق الجديدة مثل دول أمريكا اللاتينية، والصين، الهند، استراليا، البلقان، ودول الشرق الأقصى.

وأضاف رئيس الهيئة أنه تم إعادة هيكلة كاملة لقانون تنظيم الهيئة ليتواكب مع التطوارت الجديدة ويسمح للهيئة لأول مرة إقامة مناسبات تحقق دخل للهيئة يتم إنفاقه على الأنشطة الترويجية للهيئة مثل إقامة الحفلات والمناسبات.

ونفى السفير ناصر وجود أية تغيرات في حركة المكاتب الخارجية التي تم اعتمادها مؤخرًا مؤكدًا أن غالبية مديري المكاتب سافرو واستلموا مكاتبهم بالفعل، وأن الذين لم يسافروا حتى الآن فبسبب عدم استكمالهم الإجراءات الخاصة بالسفر، ولا توجد آية نية لوقف سفرهم أو المد دون سبب قهري لمديري المكاتب القدامى.

شارك برأيك