Booking.com

أكد هشام زعزوع وزير السياحة المصري أن عدد السائحين الذين زاروا مصر فى الربع الأول من العام الحالي بلغ ما يقرب 2 مليون و800 ألف سائح حققوا إيرادات تجاوزت 2 مليار و200 مليون دولار بنسب انخفاض بلغت 30 % مقارنة بنفس الفترة من عام 2013.

مصر

مصر تخفض أسعار الطيران والفنادق أمام العرب

قال وزير السياحة المصري إن حادث “طابا” الإرهابى أدى إلى انتكاسة حركة السياحة عقب صدور قرار ألمانيا بحظر السفر إلى سيناء يوم 26 فبراير الماضى مما دفع 15 دولة أوروبية لإصدار قرارات حظر مماثلة لألمانيا.

وأكد أن الأرقام انخفضت عن العام الماضي بنسبة 30٪ بعد حادث طابا, وهو ما يؤثر على طموحات القطاع لاستعادة الأرقام التى فقدنها فى 2013, والتى أدت إلى انخفاض حجم الإيرادات إلى 8.5 دولار فى مقابل 10 مليارات دولار فى 2012 مشددا على أنه بذل أقصى جهده من أجل استعادة الطلب مرة أخرى.

من جانب أخر أصدر  قراراً قبل يومين بتخفيض أسعار الطيران والإقامة بالفنادق المصرية للسائحين العرب في محاولة لتنشيط السياحة العربية لمصر ضمن برامج ترويجية وضعتها وزارته لاستقطاب السائحين العرب.

وقال وزير السياحة المصري إن هناك حملة تابعة لوزارة السياحة بجميع الفضائيات العربية سيتم إطلاقها خلال الأيام المقبلة استعدادا لموسم الصيف ولجذب السائح العربي, قائلا: “نحاول تحضير كل ما يعجب السائح العربي”.

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة “روتانا” وعدد من المنظمين في هذا المجال على أن تكون هناك أكثر من 30 حفلة بمختلف الأماكن السياحية بمصر في “شرم الشيخ” و”الغردقة” والإسكندرية والساحل الشمالي.

وكشف وزير السياحة المصري هشام زعزوع، عن تراجع إيرادات مصر من القطاع السياحي بنسبة 66 % خلال النصف الأول من العام المالي الجاري “2013-2014” أي في ستة أشهر حيث بلغت حصيلة الإيرادات ما قيمته 1.9 مليار دولار في مقابل 4.1 مليارات دولار في نفس الفترة من العام المالي السابق.

وكانت وزارة السياحة قد أكدت في تقرير لها أن العام الماضي 2013 يعد الأسوأ بالنسبة للسياحة المصرية حيث تراجع أعداد السائحين الذين زاروا مصر خلال عام 2013 إلى 9 ملايين سائح وذلك في مقابل 11 مليون سائح في عام 2012, وكذلك مقابل 14.7 مليون سائح في عام 2010 لتهبط إيرادات مصر من السياحة إلى 6 مليارات دولار في العام الماضي 2013.

هذا وقد أعدت صحيفة “الجارديان” البريطانية مؤخرا تقريرا تحت عنوان “لماذا لا تذهب لمصر؟“, ودعت إلى زيارة مصر والتمتع بطقسها ورؤية آثارها.

وقالت الصحيفة: “إنه على الرغم من الاضطرابات التي شهدتها مصر، وأثرت على قطاع السياحة ما زالت مصر آمنة, ولا بد من زيارتها لاكتشاف كنوزها بنفسك”.

ووصفت طقس مصر بالمشمس الناعم الجميل, وأشجار النخيل والمانجو والجوافة, ووجود السفن الشراعية والتمتع بالنيل وركوب الحمار ووجود الأطفال في الشارع, والمعابد والمتاحف مشيرة إلى أن هناك العديد من وسائل الراحة توفرها مصر للسائحين مثل خدمة الواي فاي.

شارك برأيك