Booking.com

قال وزير السياحة هشام زعزوع إن 22 دولة رفعت حظر السفر المفروض إلى مصر عقب اندلاع أحداث العنف في البلاد مع عزل محمد مرسي وفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

مصر

أسبانيا وسلوفاكيا وهولندا وبلجيكا ترفع حظر السفر إلى مصر

وأشار الوزير إلى أن روسيا من أهم الدول التي رفعت حظر السفر مؤخرا إلى مصر حيث استقبلت مصر العام الماضي فقط 2.5 مليون سائح روسي.

وأضاف الوزير الذي يشارك حاليا في المعرض السياحي الدولي في بولندا أن مصر استقبلت 8 مليون سائح في العشرة شهور الأولى من العام الجاري متوقعا أن يرتفع العدد إلى 9 مليون سائح بنهاية العام.

ولكن الوزير قال “مازال ينقصنا 6 ملايين سائح لنصل إلى الرقم القياسي الذي تحقق في عام 2010 عندما استقبلت مصر ما يقرب من 15 مليون سائح”.

وتسعى مصر لاستعادة النشاط السياحي الذي تضرر بشدة بسبب الانفلات الأمني والاضطرابات السياسية المتواصلين منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك مطلع 2011.

هذا وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية د. بدر عبد العاطى إن مجموعة إضافية من الدول أدخلت تعديلات إيجابية على إرشادات سفر مواطنيها إلى مصر حيث خفضت كل من هولندا وبلجيكا وأسبانيا وسلوفاكيا تحذيرات سفر رعاياها للمنتجعات السياحية بطول الساحل الغربى للبحر الأحمر وخليج السويس, واعتبارها مناطق آمنة لانتقال السائحين إليها فى ضوء استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

 وأضاف المتحدث أن القرار السلوفاكى يعد الثانى من نوعه والخاص بتخفيف إرشادات السفر إلى مصر للمرة الثانية خلال شهرين حيث أكدت وزارة الخارجية السلوفاكية استقرار وهدوء الأوضاع فى جميع المدن والمناطق فى مصر بما فيها القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان وغيرها.

 ويأتي هذا القرار بعد أن كانت سلوفاكيا قد خففت القيود على زيارة مناطق البحر الأحمر وجنوب سيناء فى نهاية شهر سبتمبر الماضى.

ووجه إيهاب نصر سفير مصر هناك الدعوة لعدد من ممثلى وسائل الإعلام السلوفاكية الأوسع انتشاراً وتأثيراً حيث شرح لهم تحسن الأوضاع الأمنية فى المقاصد السياحية المصرية.

 وصرح رضا بيبرس سفير مصر فى بولندا, بأن الحكومة البولندية أصدرت بياناً أوضحت فيه أنه يمكن تنظيم رحلات من بولندا إلى المنتجعات السياحية المصرية بالبحر الأحمر موضحاً أن إحصائيات اتحاد منظمى الرحلات البولندى تشير إلى أن مصر عادت منذ نهاية شهر أكتوبر الماضي لتتصدر قائمة حجوزات السائحين البولنديين الراغبين فى السفر إلى الخارج, وهو ما يؤكد أن الأوضاع فى مصر تعود تدريجياً وبخطى ثابتة إلى مكانتها كمقصد سياحى مفضل لدى العديد من الدول الأوروبية وعلى رأسها بولندا.

 كما نوه المتحدث إلى جهود السفارة فى مانيلا التى أدت إلى قيام الخارجية الفلبينية بتخفيف حظر السفر المفروض على مصر, والذى يسمح بعودة الفلبينيين المقيمين فى مصر المتواجدين حالياً فى إجازات فى الفلبين سواء كانوا من العمالة العائدة والمتعاقدة بالفعل أو الطلاب المقيدين بالجامعات أو المتزوجين من مواطنين مصريين.

 وأضاف أن جهود السفارة المصرية فى مدريد أدت أيضاً إلى قيام الخارجية الأسبانية بتخفيف تحذيرات السفر إلى مصر, ورفعها عن مناطق القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان ومنتجعات البحر الأحمر إضافة إلى المنتجعات السياحية فى جنوب سيناء, مما يسهم في الترويج السياحي للبلاد.

شارك برأيك