Booking.com

كشف استطلاع جديد أجراه موقع alpharooms.com أن 74٪ من زبائنه قد تراجعوا عن فكرة السفر إلى مصر بسبب الاضطرابات الأخيرة، وقال 64 ٪ ممن شملهم الاستطلاع انهم سوف يعاودون مرة أخرى السفر إلى منتجعات البحر الأحمر وكذا شرم الشيخ، كوجهة سياحية عندما يصبح الوضع مستقرا.

مصر

وكان alpharooms.com قد طلب من مرتاديه الإجابة على سؤال يتعلق بمدى تأثير الأحداث السياسية الأخيرة على وجهة نظرهم بشأن السفر إلى مصر

وكان alpharooms.com قد طلب من مرتاديه الإجابة على سؤال يتعلق بمدى تأثير الأحداث السياسية الأخيرة على وجهة نظرهم بشأن السفر إلى مصر باعتبارها وجهة الشتاء الشعبية.

وقال جيمي شقير، العضو المنتدب لalpharooms.com: “نحن نفهم قلق عملائنا عندما يتعلق الأمر بأحداث طارئة، ومثل هذا المسح أظهر أن السياحة في مصر لم تنتهي بعد وأن الناس سوف تعيد النظر إليها لقضاء العطلات في المستقبل “.

وفقا لشبكة CNN فإن روسيا وفرنسا قد قاموا بإعداد خطط طوارئ لإجلاء رعاياهم من مصر بعد أحداث 30 يونيو. وذكرت صحيفة موسكو تايمز أن وكالة الطيران الفيدرالية الروسية للطيران تسعى لإعداد خطط لنقل السياح الروس من مصر. وقالت اكبر شركة طيران في روسيا، ايروفلوت، انها مستعدة لبدء اخلاء الركاب من البلاد بمجرد وصول تعليمات للقيام بذلك. كما أعلنت فرنسا أواخر الأسبوع الماضي أن لديها خطة لاجلاء مواطنيها لكنها قيد البحث.

تحذيرات السفر الامريكية والبريطانية إلى مصر لم تتغير حيث تواصل وزارة الخارجية الأمريكية حث مواطنيها على مغادرة مصر إذا استطاعوا.

شارك برأيك