الكاتب بيتر برسوم

بالصور

بالصور: عشرة من أغرب الشواطئ حول العالم

ماذا تعنى لك كلمة شاطئ عزيزى القارئ؟ اعتقد أنها تعني لك، كما تعني لي وللجميع، مكان ساحر هادئ للاستجمام فوق رماله، والاستمتاع بصوت الأمواج وشكلها وهي تلاحق بعضها البعض، لكننا هنا في موسوعة المسافر سوف...

اسيا وجهات السفر

أنكور فى كمبوديا.. مدينة تختصر آثار العالم داخل معابدها

تقع مدينة أنكور فى كمبوديا وتحديدا وسط الغابات والأراضي الزراعية إلى الشمال من بحيرة تونلى ساب، وإلى الجنوب من تلال كولين Kulen ، ضمن نطاق محافظه “سييم جنى”، وطبقا لمنظمة اليونسكو للتراث...

امريكا الجنوبية وجهات السفر

جزر غالاباغوس.. مهد نظرية التطور

قد تتميز العديد والعديد من الجزر المنتشره فى بحار ومحيطات العالم بطبيعتها الخلابة وهواءها الصافى بالإضافة إلى الهدوء والعزلة مما يساعد على تهيئة جوا مثاليا لكل من يبحث عن إعادة التأهيل والإستشفاء...

بالصور مقتطفات سياحية

بالصور: مدن حول العالم تشبه البندقية الإيطالية

معروف عن مدينة البندقية أو فينيسيا في إيطاليا جمالها ورونقها الخاص الذي لا يقارن بأي مدينة أخرى، ووصفها شعراء وأدباء على مر التاريخ فهي مدينة الضوء والجسور والجندول. ولكن كما يقول المثل المصري...

على وزن أفعل وجهات السفر

ستة متاحف حول العالم تُوثِّق للجرائم الإنسانية

واحدة من وظائف المتاحف هي الحفاظ على الذكريات والتذكير بما كان، وفي العادة تعرض تحف فنية وتاريخية أو مقتنيات شخصيات مهمة، لكن لأن جزء كبير من تاريخ الإنسان صبغته جرائم ارتكبها بحق إخوانه وبني وطنه...

اوروبا وجهات السفر

كولمار الفرنسية: مدينة القنوات والجسور والمشاهير

لا تبخل فرنسا على زوارها بمدن مختلفة ترضي مختلف الأذواق من محبي التاريخ إلى التسوق والطبيعة الجميلة، وواحدة من مدنها الجميلة التي قد لا يعرفها الكثيرون مدينة كولمار في الشمال الشرقي لفرنسا، والتي تعد...

اوروبا وجهات السفر

جولات سياحية جديدة داخل بركان في آيسلندا

ارجو ألا يصدمك العنوان، وألا تظن أنه خطأ أو نسيان فالعنوان الذي قرأته منذ لحظات حقيقي مئة بالمئة فسنعرض لك اليوم نموذج جديد من الرحلات السياحية ربما يُتاح للمرة الأولى في العالم، وهو رحلة ومغامرة...

بالصور على وزن أفعل مقتطفات سياحية

بالصور: مجموعة من أجمل النوافير حول العالم

ربما لا يعرف كثيرون أن استخدام النوافير في الأساس كان لأغراض الشرب والغسيل والتنظيف، وهذه كانت بداية استخدام الماء المتدفق منها في أغراض عملية بجانب أغراض التزيين. وحتى فترة متأخرة من القرن التاسع...

إيطاليا اوروبا بالصور وجهات السفر

بالصور: نظرة على متحف فيراري الجديد في إيطاليا

لاسم فيراري وحده جاذبية كبيرة خصوصاً لدى عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم، وهو ما يجعل متحف “إينزو فيراري” الذي افتتح في العاشر من شهر مارس الماضي في مدينة مودينا الإيطالية وجهة...

اوروبا وجهات السفر

دليلك لزيارة عشرين وجهة مجانية في باريس

باريس مدينة النور، وعاصمة الثقافة والفنون في أوروبا، وفيها لابد أن يشعر الزائر بالحيرة فأي متاحفها ومسارحها وحدائقها وأسواقها وحتى شوارعها يختار للزيارة، وقد تساعد الزائر برامح الوكالات السياحية...