Booking.com

الاحتفال بالعام الجديد يعتبر عادة شبه مقدسة في جميع أنحاء العالم يحتفل به كل الجنسيات، وطبقات البشر الفقراء منهم والأغنياء.

Paris

عدد المتسوقين ليلية رأس السنة بباريس يبلغ 14 مليون بتكلفة تبلغ 45 مليون يورو

الأمر الذي يصل إلى درجة أن مواطني الدول الفقيرة يدخرون طوال العام لتوفير تكاليف الاحتفال بالمناسبة بمستوي من الرفاهية يقارب مستوي احتفالات الأغنياء أو يقاربها فمنهم من يقيم الولائم والحفلات، ومنهم من يسافر لقضاء العطلة بأماكن أخرى غير مدنهم الأصلية.

وأشارت الأبحاث أن البشر حول العالم ينفقون ما يزيد عن تريليون دولار خلال احتفالات رأس السنة على العزائم والسهرات وشراء الهدايا، وهذا الرقم يزيد سنويا بشكل منتظم.

يذكر بذات السياق أن الاستطلاعات التي أجريت أوضحت أن نفقات الاحتفال برأس السنة تتمثل في إعلانات التهاني، وأشجار الكريسماس، وهدايا رأس السنة، ورسائل المحمول، وحجز الفنادق، والمطبوعات من كروت المعايدة، وأيضًا تذاكر السفر إلى بلدان العالم المختلفة.

ووفقا لدراسة أشرفت عليها مؤسسة “ديلوت” أن في روسيا يتجاوز إنفاق الأسرة الروسية الواحدة في احتفالات رأس السنة عن 19 ألف رويل أي ما يعادل 580 دولار، ويفوق معدل إنفاق روسيا ما يخصصة الألمان لهذه المناسبة على الرغم من أن دولة ألمانيا اغني من روسيا.

وفي فرنسا يتمتع الأفراد في العاصمة باريس، وخصوصا منطقة برج إيفل بمشاهدة الأنوار وأضواء المدينة من اعلي البرج ذكر موقع خاص بأحد المراكز التجارية بباريس أن عدد المتسوقين ليلية رأس السنة يبلغ 14 مليون متسوق بتكلفة تبلغ 45 مليون يورو هذا بخلاف السهرات والهدايا والرسائل النصية.

سكان جزر تونغا الواقعة في المحيط الهادئ هم أول من يدخل العام الجديد في كل مرة، ومن سنحت له الفرصة لزيارة هذه الجزر كان على موعد مع السكان المحليين للاحتفال بحلول السنة الجديدة من خلال مراسيم محلية انتهت بإطلاق طلقة نارية من المدفع المصنوع من خشب الخيزران.

سيدني تميزت هذه المرة بإطلاق الألعاب النارية من أشرعة دار الأوبرا، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ أكثر من عقد من الزمان، كما كان جسر ميناء المدينة الاسترالية مضاء تماما بفعل الألعاب النارية التي انعكس منظرها على المياه مما زاد من روعة المنظر.

استقطبت مدينة سيدني أكثر من مليون شخص لمشاهدة سبعة أطنان مترية من الألعاب النارية تم إطلاقها في العرض الذي انطلق فوق دار أوبرا سيدني وجسر الميناء في المدينة لمدة 12 دقيقة.

في هونغ كونغ تحولت أنظار عشرات الآلاف من الناس إلى عرض الألعاب النارية الذي أقيم على ميناء فيكتوريا الشهير شبه جزيرة كولون انطلقت الألعاب النارية من القوارب كما انطلقت أخرى من ناطحات السحاب لتشعل سماء هونغ كونغ.

كوالا لمبور أيضا استقطبت عشرات الآلاف في محيط برجي بتروناس التوأم بألعاب نارية دامت 8 دقائق، وفي ساحة الإستقلال داتاران ميرديكا حيث كانت الاحتفالات الرسمية، وعرض آخر من الألعاب النارية.

كما شهدت مختلف الشوارع الشهيرة أجواء صاخبة من المرح، وقد ميز الاحتفال استعدادات ماليزيا لفعالية “زوروا ماليزيا 2014″، والتي ستكون انطلاقتها في الرابع من يناير بالعاب نارية أخرى.

اليابان دخلت عام الحصان عندما بدأ المعبد بقرع أجراسه الـ 108 كما تزين برج طوكيو بألعاب الليزر في نكهة عصرية للاحتفال الألعاب النارية تنفجر فوق برج زوتشيه ونهر تايدونغ في بيونغ يانغ في كوريا الشمالية، وفي الصين أطلقت الألعاب النارية من أبراج السور العظيم ورافقتها أضواء اللايز.

Russia

احتفالات رأس السنة في روسيا

Australia

احتفالات رأس السنة في استراليا

Brazil

احتفالات رأس السنة في البرازيل

Canada

احتفالات رأس السنة في كندا

England

احتفالات رأس السنة في إنجلترا

Japan

احتفالات رأس السنة في اليابان

 

 

شارك برأيك