Booking.com

تشهد العاصمة الألمانية برلين هذا الأسبوع فعاليات “مهرجان الأضواء”، وهو مهرجان سنوي يستمر لمدة تقارب الأسبوعين ويشارك فيه فنانون ومبدعون من مختلف أنحاء العالم لعرض إبداعاتهم في الووحات الضوئية.

مهرجان الاضواء في برلين

وافتتح “مهرجان الأضواء” يوم الجمعة الماضي 9 أكتوبر، ويستمر لغاية 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وتعرض فيه اللوحات الضوئية على المباني الشهيرة في برلين، ويشارك فيه عدد من الفنانين القادمين من مختلف أنحاء العالم.

وكانت برلين قد شهدت يوم 2 أكتوبر أيضا حفل افتتاح “برلين المضيئة” في ساحة بوتسدام تحت شعار “ضوء التغيير – برلين من مدينة مقسمة إلى مدينة عالمية”، حيث تحولت  الشوارع والمباني والساحات العاصمة إلى أعمال ملونة من الفن مباشرة بعد حلول الظلام، بإقامة أكثر من 80 عملا مضاءاً يزين الشوارع وسماء المدينة.

يذكر أن مهرجان الأضواء في برلين أقيم لأول مرة في العام 2005، حيث يعد واحدا من أهم مهرجانات الأضواء في العالم ويقوم بزيارته أكثر من مليوني شخص في كل عام.

وهذه مجموعة من صور مهرجان الأضواء في برلين لهذا العام

حفل برلين المضيئة

في حفل افتتاح “برلين مضيئة” يوم 2 أكتوبر حلقت الأسماك المضيئة فوق رؤوس الزوار،

مصابيح الرقص
وخلال حفل الافتتاح قامت فرق الرقص بالظهور في أزياء مضيئة، “مصابيح الرقص”  العرض الذي يتم أداؤه يوميا في دوم اكفاري DomAquaree في منطقة برلين ميتي.

جسر أوبرباوم بروكه

وفي الذكرى الـ 25 لإعادة توحيد ألمانيا، ويتم تحويل جسر “أوبرباوم بروكه” Oberbaum إلى “جسر القلوب” لأنه أصبح اليوم هو رمزا للتوحيد بعدما كان معبرا حدوديا يفصل بين برلين الشرقية والغربية، ويربط الجسر حي فريدريشس هاين بحي كريوتسبيرغ.

برلين .. الشجاعة

“برلين .. الشجاعة والرغبة في التغيير” هو اسم اللوحة الفنية التي صممتها الفنانة دانيلا فابر، والتي قدمتها في المهرجان في ساحة “إرنست رويتر”.

السفينة الشبح

اللوحات الجميلة التي زينت المهرجان لوحة “السفينة الشبح” في “اوستهافين” وهي شبيهة بسفن الشركة الهولندية في شرق الهند في القرن 17 وتظهر السفينة ثلاثية الأبعاد وسط الماء وتبدأ أشرعة السفينة بالتحرك مع الرياح وكأنها سفينة حقيقية.

مهرجان الضوء في برلين 2015

كما تشارك في مهرجان هذا العام العديد من اللوحات الفنية المعدنية.

برلين أضواء الفرح

أما مهرجان الأضواء الذي بدأ يوم الجمعة الماضي فيعرض لوحاته الضوئية على جدران المباني الشهيرة في برلين كبوابة براندينبورغ.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت