انطلقت فعاليات مهرجان الرجل المحترق في دورته التاسعة والعشرون يوم 1 سبتمبر الجاري بولاية نيفادا الأمريكية، بمشاركة أكثر من 650 ألف شخص اجتمعوا في الصحراء في واحد من أجمل المهرجانات.

وقال مسؤول باللجنة المنظمة للمهرجان، في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الانشطة الاحتفالية ستستمر حتى 7 سبتمبر الجاري.

ويقام  مهرجان الرجل المحترق في نفس الفترة كل عام وسط صحراء نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبعد المكان 190 كيلومترا شمال مدينة رينو.

حيث يعرض السكان المحليون والزوار إبداعاتهم الفنية، وفي آخر أيام المهرجان يتم حرق تمثال ارتفاعه 12 مترا. وتستضيف صحراء الصخرة السوداء أو “بلاك روك” هذا الحدث الثقافي.

يبدأ الحدث كل عام قبل يوم الأحد وينتهي في يوم عطلة عيد العمال الأمريكيين وتأخذ المناسبة اسمها من طقوس حرق تمثال خشبي كبير مساء يوم السبت .

والمهرجان أكثر من مجرد احتفال، فهو عبارة عن مجموعة من الأشخاص الذين يجتمعون سنوياً ولمدة أسبوع في المركبات الكبيرة والخيام ليثيموا هذه المدينة المؤقتة وسط الصحراء، ولترسيخ مبدأ الاندماج والاعتماد على الذات والجهد الجماعي والمسؤولية المدنية والمشاركة الاجتماعية إضافة إلى ترقية الحس الفني والإبداعي.

شارك برأيكإلغاء الرد