Booking.com

انطلقت فعاليات مهرجان الرجل المحترق في دورته التاسعة والعشرون يوم 1 سبتمبر الجاري بولاية نيفادا الأمريكية، بمشاركة أكثر من 650 ألف شخص اجتمعوا في الصحراء في واحد من أجمل المهرجانات.

مهرجان الرجل المحترق

وقال مسؤول باللجنة المنظمة للمهرجان، في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الانشطة الاحتفالية ستستمر حتى 7 سبتمبر الجاري.

ويقام  مهرجان الرجل المحترق في نفس الفترة كل عام وسط صحراء نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبعد المكان 190 كيلومترا شمال مدينة رينو.

حيث يعرض السكان المحليون والزوار إبداعاتهم الفنية، وفي آخر أيام المهرجان يتم حرق تمثال ارتفاعه 12 مترا. وتستضيف صحراء الصخرة السوداء أو “بلاك روك” هذا الحدث الثقافي.

يبدأ الحدث كل عام قبل يوم الأحد وينتهي في يوم عطلة عيد العمال الأمريكيين وتأخذ المناسبة اسمها من طقوس حرق تمثال خشبي كبير مساء يوم السبت .

والمهرجان أكثر من مجرد احتفال، فهو عبارة عن مجموعة من الأشخاص الذين يجتمعون سنوياً ولمدة أسبوع في المركبات الكبيرة والخيام ليثيموا هذه المدينة المؤقتة وسط الصحراء، ولترسيخ مبدأ الاندماج والاعتماد على الذات والجهد الجماعي والمسؤولية المدنية والمشاركة الاجتماعية إضافة إلى ترقية الحس الفني والإبداعي.

مهرجان الرجل المحترق 9

مهرجان الرجل المحترق 8

مهرجان الرجل المحترق 4

مهرجان الرجل المحترق 5

مهرجان أمريكي الرجل المحترق

مهرجان أمريكي الرجل المحترق

مهرجان أمريكي الرجل المحترق

مهرجان أمريكي الرجل المحترق

المهرجان الرجل المحترق 13

الرجل المحترق 14

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت